رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. انطلاق الاجتماع الرابع والعشرون لوزراء منتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعقد اليوم  الثلاثاء، بالقاهرة الاجتماع الرابع والعشرون لوزراء منتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ورئيس المجلس الوزاري للمنتدى في دورته الحالية، وذلك بعد انتهاء اجتماعات المجلس التنفيذي للمنتدى، بحضور ممثلي الدول الأعضاء خلال اليومين الماضيين.

وقال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، أن الغاز الطبيعي أصبح أساس توازن الطاقة في مصر في الآونة الأخيرة، وتقوم عليه العديد من الصناعات والقطاعات، مشيرا إلى أن مصر نجحت في تحقيق إنجازات مهمة في السوق المحلية.


جاء ذلك خلال ورشة العمل (نموذج الغاز العالمي.. وسيناريوهات الإسراع بالتحول الطاقي)، التي عقدت، أمس، ضمن فعاليات منتدى الدول المصدرة للغاز، لاستعراض الفرص والتحديات التي تشهدها صناعة الغاز عالمياً في ضوء المتغيرات الراهنة.


وأوضح الوزير أنه تم التوسع في مشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل في جميع أنحاء مصر لتصل إلى حوالي 5ر13 مليون وحدة سكنية، وتم تعزيز استخدام الغاز الطبيعي المضغوط كوقود مع تحويل ما يقرب من 500 ألف سيارة إلى العمل بالغاز الطبيعي كوقود.


وأشار إلى أن الغاز الطبيعي اكتسب زخمًا كبيرًا باعتباره المصدر الأمثل للطاقة الذي يلعب دوراً رئيسياً في مزيج الطاقة العالمي، ويساهم بشكل كبير في عملية انتقال الطاقة، وأنه بالحديث عن مصر على وجه الخصوص، فإن صناعة الغاز تعد من أقدم الصناعات التي يعود تاريخها إلى أكثر من 50 عامًا.

 

عاجل