رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرض الفيلم النادر «نمرة 6» في مركز الثقافة السينمائية الأربعاء

نشر
مستقبل وطن نيوز

ينظم مركز الثقافة السينمائية، التابع للمركز القومي للسينما، برئاسة المونتيرة منار حسني، أمسية سينمائية في السادسة مساء بعد غد الأربعاء، تتضمن عرض الفيلم النادر (نمرة ٦) بنسخة عالية الجودة، بناء علي طلب الجمهور.


وأوضح المركز القومي للسينما-في بيان اليوم الاثنين- أن فيلم "نمرة ٦" ينتمي إلى نوعية الأفلام القصيرة للمخرج صلاح أبو سيف رائد الواقعية "إنتاج ١٩٤٢"، لافتا إلى أنه تم منعه من العرض، نظرا لاعتراض الرقابة عليه آنذاك لعدة أسباب منها أنه تم تصويره في مدة قصيرة للغاية وهي شهر فقط، كما أنه تم الاعتراض عليه من بعض كبار الأطباء آنذاك.


وأشار المركز إلى أن الفيلم يعد أول بطولة لإسماعيل ياسين، وتمثيل كلا من حسن كامل وأحمد الحداد ولطفي الحكيم، منوها إلى أن المخرج صلاح أبو سيف أسهم من خلال هذا الفيلم في إبراز موهبة إسماعيل ياسين كنجم كوميدي. 


من جانبها، وجهت المونتيرة منار حسني رئيس المركز القومي للسينما بتخصيص عرضا شهريا لكلاسيكيات السينما المصرية، وأرجعت ذلك إلى ضرورة عرض كلاسيكيات السينما المصرية والكنوز السينمائية النادرة حتي يتسنى للأجيال الجديدة التعرف على التراث السينمائي العريق. 
 

يذكر أن جميع الفعاليات التي يقيمها المركز مجانية للجمهور العام من محبي السينما، وتقام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

عاجل