رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طوابير «أنابيب البوتاجاز والجمعيات الاستهلاكية».. مدبولي يستعرض أوضاع مصر قبل «مؤتمر 1982 الاقتصادي»

نشر
مستقبل وطن نيوز

استعرض الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأوضاع الاقتصادية لمصر، قبل المؤتمر الاقتصادي الذي عقد عام 1982، موضحًا: «حصلنا على صور لتلك الفترة من أرشيف جريدة الأهرام من عام 78 حتى عام 81، ورصدنا نقص أنابيب البوتاجاز، واصطفاف أمام الجمعيات الاستهلاكية للحصول على أي سلعة رئاسية، وزحام في السكك الحديد، حيث يصطف المواطنون للحصول على أي سلعة حتى لو كانت صابونة مثل ما رصدته الأفلام الدرامية والكوميدية في هذا الوقت». 

وتابع مدبولي خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الاقتصادي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "كعادة الشعب المصري يلجأ إلى الكوميكس.. واستعرض صورة عن إصلاح التليفون وأن المواطن لا يثق في إصلاحه وفق حديث الحكومة وقتها"، مؤكدا أن مشكلة الصرف الصحي كانت منتشرة في هذا التوقيت في الأحياء الراقية والشعبية. 

وحول المؤتمر الاقتصادي عام 1982، قال الدكتور مدبولي: "تم الدعوة إلى عقد مؤتمر اقتصادي كبير ودعوة للحوار وإبداء الرأي بمشاركة 40 خبير اقتصادي من شخصيات عظيمة شاركوا في هذا المؤتمر وقتها.. وعقد على مدار 3 أيام في فبراير عام 1982 .. ولذلك مناقشة الوضع الراهن للمشكلة ووسائل تصحيح المسار الاقتصادي، ووضع استراتيجية للاقتصاد المصري".

عاجل