رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الأوكراني يعلن تعرض البنية التحتية لبلاده لضربات روسية على نطاق «واسع للغاية»

نشر
الرئيس الأوكراني،
الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي

أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، تعرض البنية التحتية لبلاده، لضربات روسية على نطاق "واسع للغاية"، متعهداً بتحسين قدرة جيشه على إسقاط الصواريخ الروسية بمساعدة شركاء بلاده.

وقال زيلينسكي -في كلمة له مساء اليوم- : “بالطبع ليست لدينا القدرة التقنية على تدمير 100% من الصواريخ الروسية وضرب الطائرات بدون طيار، لكنني متأكد من أننا، بالتدريج، سنحقق ذلك بمساعدة شركائنا. ونحن بالفعل الآن نسقط أغلبية صواريخ كروز والطائرات بدون طيار”، نقلاً عن وكالة “رويترز” للأنباء.

وأضاف، أن المساحة الجغرافية للضربة الروسية الأخيرة "واسعة للغاية"، مشيراً إلى أنها شملت مناطق في غرب ووسط وجنوب أوكرانيا.

وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أشاد أمس الجمعة، بـ"نتائج جيدة" يحققها جيش بلاده في مواجهة القوات الروسية في منطقة خيرسون (جنوب)، حيث أعلنت كييف أنها استعادت السيطرة على عشرات البلدات واستولت على أسلحة روسية.
وقال زيلينسكي -في تصريحات صحفية نقلتها قناة "العربية"-الجمعة: "شكرا أيضا لجنود لواء المشاة الستين الذي تحقق وحداته نتائج جيدة في منطقة خيرسون"، معلنا الاستيلاء على أكثر من 30 عربة مصفحة وألف مقذوف للدبابات وثلاث قطع مدفعية.

عاجل