رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تحذر من اقتراب الناتو لمستوى ينذر بالصدام العسكري معها في أوكرانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذرت وزارة الخارجية فى روسيا، اليوم السبت، من أنّ دول حلف شمال الأطلسي (الناتو)، تقترب من مستوى الخطر الذي ينذر بالصدام العسكري المباشر بينها وبين موسكو في أوكرانيا.

وقال نائب مدير إدارة عدم الانتشار والرقابة على التسلح فى الخارجية الروسية، كونستانتين فورونتسوف -فى تصريحات صحفية نقلتها قناة "العربية" مساء اليوم-"دول حلف شمال الأطلسي تفضل أن تلتزم الصمت حول ضلوعها في الأزمة الأوكرانية، ولكن، لا يمكنك إخفاء الحقيقة، فهذه الدول تتسابق في تقديم الدعم لنظام كييف، وتواصل إمداده بالأسلحة والذخائر، والمعلومات الاستخباراتية، وتدريب جنوده، وإدارة العمليات القتالية، وبالتالي هم يقتربون من خط الخطر الذي ينذر بالصدام العسكري المباشر مع روسيا".

وأضاف، أنه وفقا لمعهد "كيل" للاقتصاد العالمي، وصل إجمالي المساعدات العسكرية الغربية لأوكرانيا إلى 42.3 مليار دولار، أكثر من نصفها من الولايات المتحدة.

وأشار الدبلوماسي الروسي، إلى أنّ الولايات المتحدة، تواصل "جنى الحصة الأكبر من المكاسب من استمرار إراقة الدماء، فهي التي تضطر الدول الأوروبية لشراء الأسلحة والمعدات العسكرية منها قبل إرسالها إلى أوكرانيا".

وتابع : ينبغي التذكير بأن الإقراض الأمريكي لأوكرانيا، يتكون بنسبة 90 بالمئة من قروض لا يمكن لكييف تحملها، في الوقت نفسه هذا يتيح لواشنطن تشغيل مجمعها الصناعي العسكري، وتخفيف وطأة التضخم وخلق وظائف جديدة.

وأوضح، أنه يمكن القول بكل ثقة إن جزءا كبيرا من هذه الأسلحة يتم تداولها في "السوق السوداء"، التي يتجاوز حجم مبيعاتها الشهرية مليار دولار.
 

عاجل