رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صحة الدقهلية» تغلق 30 منشأة طبية ومعملا للتحاليل مخالفا في دكرنس

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 قرر وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين غلق 30 منشأة طبية ومعملا للتحاليل بدكرنس؛ لكونها تفتقر إلى الحد الأدنى من التجهيزات لتقديم خدمات طبية آمنة وفعالة وجودة لائقة للمواطنين.
وشدد وكيل الوزارة - في بيان صحفي، اليوم السبت - على تكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الصحية والعيادات الطبية الخاصة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة لإحكام الرقابة عليها والتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بها.
وأوضح أنه جرى شن حملة على المنشآت الطبية الخاصة بنطاق مركز ومدينة دكرنس، قامت بالمرور على نحو 73 منشأة طبية خاصة، وأسفرت عن الغلق الإداري لنحو 26 منشأة كونها غير مرخصة فيما جرى غلق 4 مراكز طبية ومعمل وعيادة خاصة.
وأشاد، بالحملة الموسعة - التي شنتها إدارة العلاج الحر - على المنشآت الطبية الخاصة في دكرنس لمراجعة التراخيص الخاصة بها، وكذلك التأكد من سلامة الإجراءات الطبية، معربا عن تقديره لجهود الإدارة المبذولة وما تحقق من إنجازات خلال الفترة الماضية، مؤكداً استمرارية الحملات المكثفة على مختلف المنشآت الطبية الخاصة، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.