رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مطار سفنكس يبدأ استقبال الرحلات أول نوفمبر.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، اليوم السبت، جاهزية مطار سفنكس الدولي، لاستقبال الرحلات، اعتبارًا من الأول من نوفمبر المقبل.

جاء ذلك، خلال جولة تفقدية قام بها وزير الطيران المدني داخل مطار سفنكس، للوقوف على جاهزية المطار والأجهزة العاملة به، حيث تابع استعدادات عملية التشغيل عقب انتهاء أعمال تطوير مطار سفنكس، وزيادة طاقته الاستيعابية إلى مليون و200 ألف راكب سنويًا، كما تفقد جميع المواقع والمنشآت بالمطار، التي تشمل صالتي السفر والوصول و"كاونترات" السفر والجوازات والجمارك والأسواق الحرة ومنطقة سيور الحقائب والمنظومة الأمنية والخدمية ومهبط الطائرات وغرفة التحكم والمراقبة.

وأشار الوزير  إلى أهمية تشغيل مطار سفنكس مع بداية الموسم السياحي الشتوي، وانضمامه لمنظومة المطارات المصرية بعد تطويره، مؤكداً أن مطار سفنكس سيكون إضافة مهمة لخدمة الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر خلال المرحلة المقبلة؛ بما يسهم فى تحقيق رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

ومن المقرر أن تبدأ شركة “إير كايرو”، إحدى الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني، تشغيل رحلات داخلية بين "سفنكس" وكل من مطارات شرم الشيخ والأقصر وأسوان بمعدل 12 رحلة أسبوعيًا، قابلة للزيادة وفق معدلات الطلب على السفر، على أن تبدأ تشغيل الرحلات الدولية إلى عدد من الدول العربية والأوروبية خلال ديسمبر المقبل.

ويخدم مطار سفنكس سكان محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا والمنوفية، فضلًا عن الربط بين المناطق السياحية والأثرية لقرب المطار من المتحف المصري الكبير ومنطقة أهرامات الجيزة، بما يسهم في تنشيط سياحة اليوم الواحد وتخفيف التكدس عن مطار القاهرة.

عاجل