رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط شخص نصب على المواطنين في سوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

 نجحت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، في ضبط أحد الأشخاص بسوهاج؛ لقيامه بالنصب على المواطنين، بدعوى توظيف الأموال.


وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغا من 10 مواطنين، جميعهم مقيمين بمحافظة سوهاج، بتضررهم من أحد الأشخاص؛ لقيامه بتلقي مبالغ مالية منهم، بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة الهواتف المحمولة مقابل أرباح متفق عليها، وقيامه بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم.


وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وقيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة سوهاج، بممارسة نشاط إحتيالي، من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين على النحو المشار إليه، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت ( 2٫5) مليون جنيه، وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها، كما أضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ، أملاً في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

عاجل