رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشغيل سيارات كهربائية لنقل الزائرين داخل المنطقة الأثرية في أبوسمبل.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت المنطقة الأثرية في أبوسمبل بدء تشغيل عدد من السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة لنقل الزائرين من المصريين والسائحين داخل المنطقة الأثرية، بالتزامن مع احتفالات تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بمعبده، فجر اليوم السبت.

وصرح الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، بأن وزارة السياحة والآثار، ممثلة في المجلس الأعلى للآثار، حريصة على تشغيل هذه السيارات لتسهيل عملية نقل الزائرين الذين حرصوا على زيارة المنطقة الأثرية فجر اليوم لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني، التى شهدها ما يقرب من 4 آلاف سائح من المصريين والسائحين من مختلف الجنسيات، حيث تعامدت الشمس على وجه الملك في تمام الساعة 5:53 فجرًا.

وأضاف وزيري، أن تزويد المنطقة الأثرية بهذه السيارات يأتي في إطار المجهودات التى تبذلها وزارة السياحة، وفق خطة زمنية محددة، لتطوير ورفع كفاءة خدمات الزائرين بجميع المتاحف والمواقع الأثرية بمختلف أنحاء الجمهورية خصوصًا المفتوحة للزيارة، لتوفير سُبل الإتاحة وتحسين تجربته الزائرين أثناء زيارتهم مع تحويل القطاع السياحي إلى قطاع صديق للبيئة في الوقت ذاته.

من جانبه قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، مدير عام آثار أسوان والنوبة والمشرف العام على شؤون السياحة والآثار في أسوان، إن السيارات الكهربائية تعمل على مدار ساعات الزيارة الرسمية للمنطقة، وتتواجد عند منفذ بيع التذاكر لتيسير عملية تنقل الزائرين، مُشيرًا إلى أن أعمال تطوير الخدمات شملت أيضا تطوير منظومة  الإضاءة ودورات المياه.

وشاركت قامت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالمشاركة في الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس، عن طريق توفير عدد من المواد الدعائية للمقصد السياحي المصري بمختلف المحافظات المصرية، وتوزيعها على السائحين للتعريف بالمقومات السياحية التي تمتلكها مصر.

عاجل