رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ما لا نعرفه عن مريم» يفوز بجائزة أفضل إخراج في مهرجان الدار البيضاء

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن فريق فيلم "ما لا نعرفه عن مريم" فوز مخرج الفيلم مراد مصطفى بجائزة أفضل إخراج من مهرجان "الدار البيضاء" السينمائي للفيلم العربي بالمغرب في دورته الثالثة.
 

"ما لا نعرفه عن مريم" من الأفلام الروائية المهمة التي حظت بالمشاركة في الفترة الأخيرة في كبرى المهرجانات العالمية، وكان العرض العالمي الأول له من خلال مهرجان "كليرمون فيران" السينمائي الدولي، والذي يعد أهم وأكبر مهرجان متخصص في الأفلام القصيرة في العالم، ثم توالت المشاركات وحصل العمل على الجائزة البرونزية من مهرجان برشلونة السينمائي الدولي، وجائزة النقاد من مهرجان ليالي البحر المتوسط بفرنسا، كما حصل الفيلم مؤخرا على جائزتين من مهرجان "Galichnik film" في مقدونيا، وهما جائزة أفضل إخراج وأفضل مدير تصوير.
 

كما حصل الفيلم مؤخرا على جائزة أفضل فيلم في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بملتقى رؤية لسينما الشباب الرابع، الذي ينظمة المركز القومي للسينما.
 

وتدور قصة الفيلم حول سيدة تدعى "مريم" تذهب إلى أحد المستشفيات الحكومية مع زوجها وابنتها، وهي تعاني من آلام شديد في المعدة، وأثناء وجود "مريم" هناك تتحرك الأحداث بشكل مفاجئ وتأخد مسارا مختلفا وغير متوقع بين أفراد الأسرة، حيث يركز العمل بشكل أساسي على هشاشة العلاقات الزوجية، العمل تأليف وإخراج مراد مصطفى، وبطولة دعاء عريقات وعماد غنيم وأسامة عبدالله.

عاجل