رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصين تتعهد بالمشاركة بنشاط في الحوكمة العالمية لتغير المناخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال نائب وزير الإيكولوجيا والبيئة الصيني "تشاي تشينج"، إن بلاده ستعمل مع جميع الأطراف للمشاركة بنشاط في الحوكمة العالمية لتغير المناخ، وستعزز نظامًا عالميًا عادلاً وعقلانيًا لحوكمة المناخ بهدف تحقيق منافع مشتركة، وتواصل تعميق التعاون بين بلدان الجنوب بشأن تغير المناخ، وتساهم بقوتها وحكمتها وحلولها بشأن استجابة العالم لتغير المناخ.
 

وأضاف تشاي - في مؤتمر صحفي على هامش المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، أوردته وكالة الأنباء الصينية اليوم الجمعة - أن بكين قد ساهمت بنشاط في حوكمة المناخ العالمي، مشيرًا إلى أن الصين باعتبارها أكبر دولة نامية في العالم، ستقوم بأكبر تقليص لكثافة انبعاث الكربون في العالم. وستنتقل من ذروة الكربون إلى الحياد الكربوني في أقصر إطار زمني في التاريخ.
 

وأكد أن الصين تتمسك بالتعددية ومبدأ المسؤوليات المشتركة ولكن المتباينة والقدرات المختلفة لكل دولة، مضيفًا أن بكين قد عززت التوقيع على اتفاق باريس، علاوة على دخوله طور التنفيذ وتطبيقه.
 

وأشار تشاي إلى أن الصين أدت دورًا حيويًا في التعاون بين بلدان الجنوب بشأن تغير المناخ، وبذلت قصارى جهدها لمساعدة الدول النامية الأخرى، خاصة الدول الجزرية الصغيرة والدول الإفريقية والدول الأقل نموًا، لأجل تعزيز قدرة استجابتها للمناخ وخفض الآثار السلبية من تغير المناخ.

عاجل