رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جمارك مطار القاهرة تضبط أسلحة بيضاء وطلقات نارية ومخدرات مع راكبين

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي من ضبط أسلحة بيضاء وطلقات نارية ومنظار بحوزة راكب أجنبي من أصل مصري.

وذكرت جمارك مطار القاهرة، أنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من فرانكفورت، استوقف أشرف عبدالحميد، رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، الذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه.

وبتفتيش حقائب الراكب على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من عماد حمدي، مأمور الجمرك، وسامح سيد، رئيس القسم، تلاحظ وجود ما يشتبه في أن يكون أسلحة بيضاء، وكلف جورج ألفونس، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3، هاني محمود، مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن ضبط خنجرين وسيف ذي نصل حاد، وطلقتين لسلاح ناري عيار 9 ملي ونظارة ميدان.

أفاد تقرير الرائد محمد قنصوه، من إدارة الحماية المدنية بالمطار، بأنه محظور حيازة نظارة الميدان، ويلزم لدخولها تصريح من الأمن العام.

وأمر حسين هيكل، مدير الإدارة الرابعة، بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 223 لسنة 2022، ضد الراكب، بعد العرض على الدكتور ماجد موسى، مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، الذي أحال الراكب للنيابة المختصة.

كما ضبطت جمارك مطار القاهرة راكبا أجنبيا من أصل مصري بحوزته شرائط لعقار الترامادول المخدر، وآخر أجنبي من أصل عربي بحوزته أمبولات بها زيت الحشيش المخدر وشيكولاتة مخلوطة بمخدر الماريجوانا، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالمطار.

عاجل