رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التنظيم والإدارة»: 89 ألفًا تقدموا لشغل وظائف «معلم فصل»

نشر
الدكتور صالح الشيخ
الدكتور صالح الشيخ - رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

أكد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن عدد المتقدمين لشغل وظيفة معلم مساعد “معلم فصل” بلغ 89 ألفًا و394 متقدمًا، لم يتم قبول 28675 طلبا.

وذكر الجهاز، أن أسباب رفض تلك الطلبات تنوعت ما بين عدم مناسبة المؤهل بنسبة 68%، وعدم مطابقة المستندات لشروط الإعلان بنسبة 27%، وعدم ملاءمة التقدير الحاصل عليه المتقدم للشروط بنسبة تزيد قليلا على 2%، وتوزعت النسبة المتبقية لأسباب الرفض ما بين عدم مطابقة الرقم القومي مع الرقم المسجل بالطلب وعدم مطابقة محل الإقامة المثبت بالرقم القومي مع المحافظة التي تم التقديم لها وعدم مطابقة السن.

وعرض الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الجدول الزمني، الذي أعده الجهاز لعقد الاختبارات والمقرر لها أن تبدأ يوم الثلاثاء المقبل، باختبار المتقدمين من محافظة القليوبية على مدار 3 أيام، وتليها محافظة الوادي الجديد في 29 أكتوبر، ثم قنا يومي 30 و31 أكتوبر، وسوهاج من 1 إلى 3 نوفمبر المقبل، ومحافظة أسيوط يومي 5 و6 نوفمبر، ثم محافظة المنوفية من 7 إلى 9 نوفمبر المقبل.

وأضاف، أنه من المقرر أن يجري الجهاز الاختبار للمتقدمين من محافظتي الأقصر ودمياط يوم 10 نوفمبر، ومحافظة البحر الأحمر 12 نوفمبر، وتليها محافظة الدقهلية من 13 إلى 15 من نفس الشهر، ثم محافظة كفر الشيخ يومي 16 و17 نوفمبر، والمنيا يومي 19 و20 نوفمبر، والشرقية من 21 إلى 24 نوفمبر، والإسماعيلية يوم 26 من الشهر نفسه، والبحيرة من 27 إلى 29 نوفمبر، والفيوم يوم 30 نوفمبر.

وكشف رئيس الجهاز، أنه من المقرر اختبار المتقدمين من محافظة أسوان في الأول من ديسمبر القادم، ومحافظتي شمال سيناء وبورسعيد يوم 3 ديسمبر، ومحافظة الغربية من 4 إلى 6 ديسمبر، ومحافظة بني سويف يومي 7 و 8 من الشهر نفسه، ومحافظة مطروح 10 ديسمبر، ومحافظتي السويس وجنوب سيناء يوم 11 ديسمبر، ومحافظة الإسكندرية 12 ديسمبر، ومحافظة الجيزة يوم 13 ديسمبر، وأخيراً القاهرة يوم 14 ديسمبر.. داعيا المتقدمين للاستعلام عن موعد اختباراتهم على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز https://jobs.caoa.gov.eg/.

وشدد على ضرورة التزام المتقدمين بالإجراءات الاحترازية، والتعليمات الخاصة بالامتحانات بدقة وانضباط.

عاجل