رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طريقة الاشتراك في مشروع «كايرو بايك»

نشر
مشروع كايرو بايك
مشروع كايرو بايك

أكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أن مشروع كايرو بايك يضم 26 محطة بأهم نقاط منطقة وسط المدينة والمناطق المجاورة لها، بالقرب من محطات المترو والأتوبيس والجراجات العامة الكبرى، لتقليل الاعتماد على السيارات الخاصة.

وذكر عبدالعال أن المرحلة الأولى من مشروع كايرو بايك يضم 250 دراجة، لافتًا إلى زيادة عدد الدراجات إلى 500 في المرحلة الثانية للمشروع، وسيتم زيادة عدد المحطات في المرحلة الثانية إلى 45 محطة، كما تم انشاء مسار مؤمن بطول 2 كيلومتر.

وأوضح، أن تعريفة استخدام “كايرو بايك” للمواطن 1‏جنيه/ساعة بحد أقصى 8جنيه/ يوم، ولطلاب الثانوي والجامعة 70 قرشًا/ساعة بحد أقصى 8 جنيه/يوم، والاشتراك السنوي للمواطن 600 جنيه/سنة، في حين يصل الاشتراك السنوي لطلاب الثانوي والجامعة إلى 400 جنيه/سنة.

ويستطيع المواطن الاشتراك في مشروع كايرو بايك عبر لينك موقع المشروع http://cairobike.net، أو عبر تطبيق مشروع كايرو بايك https://play.google.com/store/apps/details? id=com.donkeyrepublic.bike.android

ويتم الدفع باستخدام الكروت مسبقة الدفع، أو عبر الفيزا، ويسمح لجميع المواطنين اعتبارًا من عمر 16 عامًا استخدام “كايرو بايك”.

عاجل