رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الإسكان» تتابع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في الشرقية والإسماعيلية.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير للبنية الأساسية، ومسؤولو المرافق، مشروع الصرف الصحي بقرية العباسة، في محافظة الشرقية، ومحطة معالجة الصرف الصحي بالتل الكبير، في محافظة الإسماعيلية، بناءً على توجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

بدأت الزيارة باستقبال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، لمسؤولي وزارة الإسكان، بمقر المحافظة، وأعرب عن شكره و تقديره لجهود وزير الإسكان، وقيادات مرافق مياه الشرب والصرف الصحي على حجم ومعدلات التنفيذ لمشروعات المرافق بالمحافظة.

وخلال الاجتماع، تم استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها عن طريق الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، ومنها توسعات محطة معالجة صرف صحي العصلوجي، التي تم الانتهاء من تنفيذها وجار البدء في تجارب التنفيذ.

وانتقل وفد وزارة الإسكان بعدها لتفقد بعض المشروعات الجاري العمل بها من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي في قرية العباسة، والتي تم الانتهاء من شبكات الانحدار بها والأعمال المدنية بمحطة رفع الصرف الصحي، وما يقرب من 90% من خط الطرد.

ثم تفقد نائب وزير الإسكان للبنية الأساسية، محطة معالجة الصرف الصحي بمركز التل الكبير، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والوقوف على سير العمل بالمشروعات لتوصيل خدمة الصرف الصحي للقرى والتوابع، والتأكد من سرعة انتهاء الأعمال لخدمة المواطنين، والتنسيق بين جميع الأجهزة المختلفة.

وخلال الزيارة، تم استعراض موقف خدمة الصرف الصحي في مناطق الخدمة في نطاق محطة معالجة التل الكبير، وتم التأكيد على شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدن القناة على ضرورة المتابعة المستمرة لأعمال التشغيل و الصيانة، وأن تتم على أعلى مستوى للحفاظ على الاستثمارات الهائلة التي تضعها الدولة في هذا القطاع المهم والحيوي تلبية لاحتياجات المواطن في كل محافظات الجمهورية، كما تم تكليف الجهاز التنظيمي بمراجعة أعمال التشغيل والصيانة، للتأكد من اتباع المعايير والإجراءات المعمول بها.

و خلال الاجتماع تم استعراض موقف خدمة الصرف الصحي بمركز ومدينة التل الكبير، ونطاق خدمة محطة معالجة التل الكبير، التي تبلغ طاقتها التصميمية 35 ألف م3/يوم، على مرحلتين، الأولى: بطاقة تصميمية 15 ألف م3/يوم، والثانية: بطاقة تصميمية 20 ألف م3/يوم ، لخدمة جميع المناطق المحيطة و التوجيه بسرعة دراسة التوسعات المستقبلية للمحطة المطلوبة لخدمة جميع القرى والتوابع المحيطة لإدراجها خلال البرنامج الرئاسي حياة كريمة.

وأكد نائب وزير الإسكان، ضرورة  التنسيق بين الشركة القابضة، وشركاتها التابعة، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وأجهزتها التنفيذية بالمحافظات، في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

عاجل