رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الاتصالات»: خلق نموذج عمل داخل المؤسسات الحكومية في مطروح

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة غادة لبيب، إن الوزارة تسعى إلى خَلْق نموذج عمل داخل المؤسسات الحكومية بمحافظة مطروح باستخدام التحوُّل الرقْمي، يدعم قدرتها على التكيُّف مع متطلبات المواطن وتحقيق رضائه.

وأوضحت نائب الوزير أن خطة التطوير المؤسسي الرقمي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمحافظة مطروح؛ تهدف إلى التهيئة لاستيعاب مشروعات التحوُّل الرقْمي والميكنة واستدامتها، بالإضافة إلى تنمية وبناء القدرات الرقْمية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، وكذا المواطنين بالمحافظة، وفي هذا الإطار أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عدداً من البرامج والمشروعات والمبادرات للوصول إلى مجتمع رقمي تفاعلي آمن ومنتج ومستدام من خلال تنمية القدرات الرقمية للعاملين من المتخصصين من وحدات التحول الرقمي وغير المتخصصين، فضلاً عن المواطن.

جاء ذلك خلال تسليم محافظ مطروح خالد شعيب، والدكتورة غادة لبيب، شهادات المتميزين في اجتياز الدورة التدريبية للمسئول الحكومى المحترف التى نظمتها وزارة الاتصالات بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، ومحافظة مطروح خلال الفترة من 22 أغسطس إلى 17 أكتوبر 2021.

ومن جانبه، أشاد محافظ مطروح بجهود وزارة الاتصالات ودورها الكبير والفاعل في الإسراع بمواكبة التطورات التكنولوجية المتلاحقة فى كافة المجالات، مع أهمية التحول الرقمى والتطوير المؤسسي والحرص على تأهيل القدرات البشرية المؤهلة والمدربة من خلال حزمة البرامج التي تقدمها الوزارة ومنها المسئول الحكومي المحترف.

وشهدت الفعاليات ورشة عمل حول استراتيجية مصر الرقمية والمشروعات الحالية التي تنفذها الدولة في مجال التحول الرقمي والتطوير المؤسسي الرقمي للوصول بالخدمات وبالمحافظات إلى أن تكون رقمية بما يساهم في بناء جمهورية جديدة ذكية تشاركية لا ورقية، حيث تأتي الورشة في إطار تهيئة محافظة مطروح لأعمال التحول الرقمي من خلال تعزيز الثقافة والمهارات الرقمية للقيادات والعاملين بالمحافظة.

وقد شهدت الورشة حضور مجموعة من القيادات التنفيذية والإشرافية بالمحافظة من رؤساء المدن والأحياء والوحدات المحلية والمديريات، وعدد من مديري مراكز المعلومات والمراكز التكنولوجية بالمحافظة، وبعض القيادات والعاملين بقطاع التطوير المؤسسي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واختتمت الورشة بتسليم محافظ مطروح ونائب وزير الاتصالات شهادات المبادرة القومية للمسئول الحكومي المحترف للعاملين بمختلف الجهات الحكومية بالمحافظة ضمن منظومة التحول الرقمي والتطوير المؤسسي الرقمي.

عاجل