رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «شعبة الدواجن» يطالب بضرورة الإفراج عن الأعلاف المتواجدة في الموانئ

نشر
الدواجن - أرشيفية
الدواجن - أرشيفية

كشف عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية في القاهرة، سر التخلص من الكتاكيت، مؤكدًا أن السبب في هذا الأمر هو نقص الأعلاف بالأسوق.

وأضاف عبد العزيز السيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة "صدى البلد"، أنّ ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج أدى لتفاقم أزمة الدواجن.

وطالب رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية في القاهرة، بضرورة الإفراج عن الأعلاف المتواجدة بالموانئ، مشيرًا إلى أهمية التبادل السلعي بين الدول الصديقة في ظل الأزمات العالمية.

وأردف عبد العزيز السيد، أن مصر تستورد كميات كبيرة من الصويا شهريًا، لكن توجد أزمة عالمية تؤثر على جميع الدول، لافتًا إلى أن السعر الحقيقي لطن الصويا قبل الأزمة وصل إلى 13 ألف جنيه.

وتابع رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية في القاهرة، أن مصر تستهلك مليون طن ذرة شهريًا، ومن 400 إلى 500 ألف طن صويا، لافتًا إلى أنه يجب توفير تلك الكميات خلال هذا الشهر للقضاء على الأزمة الحالية.

وأشار عبد العزيز السيد، إلى أن أسعار الأعلاف ما زالت مرتفعة؛ حيث وصل سعر طن العلف إلى 15 ألف جنيه، موضحًا أن بعض مصانع الأعلاف أغلقت أبوابها أمام المربين؛ ما اضطرهم إلى إعدام بعض الكميات.

واختتم رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية في القاهرة حديثه بالإشارة إلى أن أزمة الأعلاق تفاقمت بالفعل؛ لكن ثمّة تحركات حثيثة لسد الفجوة بين استهلاك الأعلاف والكميات المتواجدة، مؤكدًا أن خروج أعدادًا كبيرة من مربي الدواجن عن السوق يمكن أن يسبب مشكلة كبيرة.
 

عاجل