رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توجيه بسرعة الانتهاء من تطوير منطقة حي العقاد وطريق الفنادق في أسوان

نشر
محافظ أسوان خلال
محافظ أسوان خلال الجولة التفقدية

وجّه أشرف عطية محافظ أسوان، بسرعة الانتهاء من مشروعات إعادة رصف وتجميل منطقة "حي العقاد" وتطوير ورفع كفاءة طريق الفنادق.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي أجرها المحافظ، اليوم الخميس؛ لمتابعة الأعمال الجارية بمشروع تطوير حي "العقاد" بأطوال تصل لأكثر من 6 كم، وبتكلفة 11 مليون جنيه.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المحافظة، فإن عطية كلف -خلال جولته- المسئولين بتنفيذ المحاور المرورية المتنوعة، وحارات التهدئة، وخلق أماكن لانتظار السيارات والمركبات للعمل على تنظيم الحركة المرورية بشكل متكامل، وتلافى أي أضرار للمواطنين المقيمين، مع تنفيذ أعمال التشجير والدهانات والإنارة لخلق متنفس جمالي وحضاري.

وشملت جولة المحافظ تفقد الأعمال الجارية لتطوير ورفع كفاءة طريق الفنادق، والتي من بينها تنفيذ مشروع إحلال وتجديد خطوط طرد محطة جبل تقوق، وفريال، والخطوط الناقلة لخزان مياه الشرب لأحد الفنادق المواجهة لمتحف النوبة بأقطار تتراوح ما بين 800 مللي و560 مللي مواسير بولي إيثلين بلاستيك، وبأطوال تصل إلى 1.5 كم، وبتكلفة تصل لأكثر من 37 مليون جنيه.

وأكد عطية ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية المقررة للانتهاء من هذا المشروع الهام، مع إعادة الشئ لأصله أولاً بأول وذلك لأهمية هذا الطريق الحيوي والذى يقع في نطاقه العديد من الفنادق السياحية والمزارات الأثرية والترفيهية.

كما وجه بالإرتقاء بالمنطقة المواجهة لمتحف النوبة من خلال تحويلها لبانوراما جمالية متكاملة برؤية وفكر وتخطيط متناسق، مع إقامة سور يحيط بمنطقة ورش السمبوزيوم المواجهة لمتحف النوبة.

وخلال جولته التفقدية، رصد محافظ أسوان حالة تعد على قطعة أرض في المنطقة المواجهة للمتحف، والتي قام المتعدي بتنفيذ بعض الزراعات، ومحل لبيع المأكولات، حيث وجه المحافظ بالإزالة الفورية لها، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتعدي.