رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فودة: الأعمال الفنية بشرم الشيخ تبعث رسالة للحفاظ على البر والبحر والجو

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن الأعمال الفنية بشرم الشيخ توجه رسالة من مدينة السلام لجميع وفود العالم حضور مؤتمر تغير المناخ الذي سيعقد في شهر نوفمبر المقبل، بأهمية الحفاظ على البر والبحر والجو وحتمية الحفاظ على المناخ حفاظاً على الإنسان والحيوان والنبات من الهلاك.


وبحسب بيان صحفي صدر عن المحافظة، اليوم الخميس، فإن فودة وجه رسالة لجميع الوفود قال فيها: "رسالة من مدينة السلام فرس البحر في سبيلها للانقراض، وسيحلق إلى عالم آخر وستلحق به كائنات أخرى إن لم نحافظ على المناخ.. لسنا وحدنا شركاء في المناخ ٠٠ فالعالم كله - بما فيه من الكائنات الأخرى - شركاؤنا فيه ٠٠ ومن ثم فالحفاظ على المناخ ضرورة حتمية، لأنه حفاظ على الإنسان والحيوان والزرع والنبات من الهلاك إن لم تستطع إنقاذهم اليوم فلن تستطيع إنقاذ نفسك غدا ٠٠ ليس لنا أرض غير الأرض كي نحافظ عليها ٠٠ الحفاظ على البر والبحر والجو أمانة استودعتها عندنا الأجيال القادمة ٠٠ المناخ حياة ، حياة كل المخلوقات".


ووجه المحافظ بسرعة وضع تلك الرسالة بجانب العمل الفني بعد ترجمتها بعدة لغات لمخاطبة وفود العالم، مشيرا إلى أنه أجرى جولة تفقدية لمتابعة المستجدات أولا بأول في إطار الاستعدادات الخاصة باستضافة مؤتمر تغير المناخ نوفمبر 2022.


وتفقد فودة، خلال الجولة، عددًا من الميادين التي يتم إنشاؤها بشرم الشيخ، مشيرا إلى أن تلك الميادين تصل لــ15 ميدانًا رئيسيًا وفرعيًا تم إنشاؤها بالتعاون مع رجال الأعمال والمستثمرين والمجتمع المدني، وتفقد المحافظ بعض الأعمال الفنية بالمدينة، مشدداً على سرعة إنهاء أعمال النظافة والتجميل وأعمال الإضاءات بمحيط تلك الأعمال الفنية.


ورافق المحافظ، محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، ونادر علام القائم بأعمال رئيس مدينة شرم الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.