رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غرفة عمليات مركزية لمتابعة تسليم الدقيق للمطاحن ومخابز العيش الحر والفينو

نشر
مستقبل وطن نيوز

 وجه الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين ‏والتجارة الداخلية قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة بإنشاء غرفة ‏عمليات مركزية برئاسة أحمد مهدي - مستشار معالي ‏الوزير لقطاع الرقابة والتوزيع، وشملت توجيهات الوزير لقطاع الرقابة والتوزيع بمتابعة ما يصرف ‏يومياً من دقيق لمخابز إنتاج الخبز الحر والفينو والتزامها ‏بالأسعار والاوزان المقررة؛ طبقا للتوجيه الوزاري الذي ينص على أن ‏يكون وزن الخبز الحر 75 جرامًا ليباع بواحد جنيه، والفينو وزن ‏‏40 جرامًا بـ75 قرشًا،  ووزن 60 جرامًا بجنيه واحد، والتزام ‏أصحاب تلك المخابز بالإعلان عن الاوزان والأسعار على باب ‏المخبز مباشرة.

وصرح أحمد مهدي - مستشار ‏وزير التموين والتجارة الداخلية أن وزير التموين، وجه أيضاً ‏بمتابعة استلام المطاحن إنتاج 72% كميات الدقيق او الأقماح ‏المطلوبة بالأسعار المقررة لذلك لصرفها إلى مصانع المكرونة ‏التي تصرف إنتاجها للمنظومة التموينية.

وأشار إلى أن غرفة ‏العمليات المركزية منعقدة طوال الأيام وتتابع الامر لحظة بلحظة ‏مع المطاحن ومديريات التموين للتأكد من التزام الكل بالتوجيهات ‏الوزارية في هذا الشأن.

وأضاف أن المديريات والأجهزة الرقابية ‏التابعة للوزارة وجهاز حماية المستهلك سوف يقومون بتسيير ‏حملات يومية لمتابعة الالتزام المخابز الحرة بالأسعار والأوزان، ‏مشددا على أن من يخالف ذلك سوف يتعرض لغرامه 10,000 جنيه.‏

عاجل