رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انخفاض الحرارة وأمطار رعدية.. «الأرصاد» تحذر من طقس السبت المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة  العامة للأرصاد الجوية، إن هناك اختلافًا كبيرًا بين درجات الحرارة العظمى والصغرى، موضحة أن فترة النهار يسود طقس مائل للحرارة، بينما ليلاً يسود طقس مائل للبرودة . 

وأضافت غانم-  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى- أن أغلب الكتل الهوائية التي تؤثر على مصر هي كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، وهي تؤثر على أغلب مناطق الجمهورية عدا المناطق الجنوبية مع وجود التيار النفاذ يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على محافظات شمال ووسط الصعيد.

وأشارت إلى أنه يوجد فرص لسقوط أمطار خفيفة على أسيوط وسوهاج وقد تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب  سيناء وشمال ووسط الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر، مؤكدة استمرار سقوط الأمطار على بعض المناطق من السواحل الشمالية وأغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري عدا هذه المناطق نشهد استقرار على معظم أنحاء الجمهورية، لافتة إلى أن  الأجواء خريفية خلال فترة النهار.

وحذرت من  انخفاض  طفيف في درجات الحرارة يوم السبت المقبل على أغلب أنحاء الجمهورية ويستمر باقي الأسبوع، وفرص الأمطار ستزداد كميتها يوم الأحد المقبل، وستكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على كل المحافظات الساحلية ومحافظات الوجه البحري.

عاجل