رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ جنوب سيناء: وصول لنش إسعاف بحري إلى شرم الشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد خالد فودة محافظ جنوب سيناء وصول أول لنش بحري للإسعافات الأولية وأعمال الأمن والسلامة البحرية إلى شرم الشيخ، وذلك بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، والدكتور محمد عبد الجواد مدير مرفق إسعاف جنوب سيناء، ومستشاري المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأشار البيان إلى أن اللنش إسعاف بحري بطول ١٣ مترا، مزود بـ كبينة مكيفة تسمح بنقل 3 حالات، و 2 حالتين حرجتين، وحالة مستقرة.

وأكد مدير مرفق الاسعاف بالمحافظة أن اللنش مجهز طبيا على اعلى مستوى طبي، يوجد به غرفة عناية مركزة بها جهاز تنفس صناعي، ومنتور لقياس العلامات الحيوية، وجهاز شفط كهربي، وجهاز صدمات aed ناطق لحالات الارست، وجبائر تثبيت الكسور المتعددة، ونظام أكسجين مركزي للتنفس في حالات الاختناق وأدوات الإنقاذ المتعدد من أطواق نجاه، ولايف جاكيت. مشيرا أن اللنش تصل سرعته الى 20 عقدة /ساعة ومزود باعلى أجهزة ملاحية، وطاقم اللنش مكون من سائق، و2 بحارة، 2 مسعفين تم تدريبهما على الإسعافات الأولية البحرية، وتم التدريب على السلامة البحرية عن طريق هيئة السلامة البحرية بجنوب سيناء.

وأفاد مدير مرفق الإسعاف ان الغرض من اللنش هو التعامل مع حالات الغرق، حالات الكسور المتعددة، حالات الجروح المتعددة، مع سرعه نقل حالات تسمم النتروجين.

عاجل