رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يبدع ويمتع في ليلة الفوز على الإسماعيلي بهدف القناص شادي حسين

نشر
الأهلي والإسماعيلي
الأهلي والإسماعيلي

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره الإسماعيلي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري الممتاز 2022-2023.

أحرز هدف المباراة الوحيد شادي حسين في الدقيقة 73 من عمر المباراة.

بتلك النتيجة يحصد الأهلي أول 3 نقاط له في بطولة الدوري، في حين تجمد رصيد الإسماعيلي بدون نقاط.

أحداث المباراة

وشهدت الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول بداية جيدة من جانب الفريقان في وسط الملعب، ولم تكن هناك أفضلية لفريق على حساب آخر.

وحصل أليو ديانج لاعب الأهلي على كارت أصفر بعد تدخله بقوة على محمد حسن لاعب الإسماعيلي في الدقيقة الثالثة من عمر الشوط.

وكاد الأهلي أن يحرز الهدف الأول له في مرمى الإسماعيلي ولكن تألق الحارس محمد فوزي حال دون ذلك، بعدما تصدى لعرضية خطيرة أخرجها بعيدا عن مرماه.

وأضاع أحمد عبد القادر لاعب الأهلي هجمة خطيرة بعدما اقترب من مرمى الإسماعيلي وكانت هناك زيادة عددية للاعبي الأهلي داخل المرمى، ولكن عبد القادر فضل عدم التمرير لتنقطع منه الكرة.

وحاول الأهلي إحراز هدف خلال الربع ساعة الأولى من عمر الشوط، ولكن كان دفاع الإسماعيلي بالمرصاد لهجمات المارد الأحمر.

وسيطر الأهلي على مجريات الأمور بعد مرور 15 دقيقة من عمر الشوط الأول وحتى الدقيقة 30 استحوذ فيها الأحمر وسيطر على دفاعات الدراويش بشكل كبير.

وكاد الأهلي أن يحرز الهدف الأول له في الدقيقة 24 بعد هجمة خطيرة وتمريرة من أحمد عبد القادر لمحمد شريف سددها الأخيرة بقوة ولكنها تخرج بجانب المرمى في أول تهديد خطير للأهلي على مرمى الإسماعيلي.

وسدد البرازيلي برونو سافيو لاعب الأهلي تسديدة قوية في الدقيقة 29 مرت بجوار القائم.

وظلت السيطرة للنادي الأهلي خلال الـ30 دقيقة من عمر الشوط الأول وكان الأخطر على المرمى أكثر من النادي الإسماعيلي الذي اكتفى بالدفاع وسط الهجوم الكاسح للأحمر.

وفي الدقيقة 31 سدد طاهر محمد طاهر كرة قوية تصدى لها محمد فوزي حارس الإسماعيلي ببراعة وينقذ مرماه من هدف محقق.

وظلت سيطرة الأهلي على دفاعات الإسماعيلي من أجل إحراز الهدف الأول، وسط حالة من الدفاع فقط من جانب لاعبي الدراويش وسط الهجوم الكاسح للاعبي الأهلي.

وحاول الأهلي إحراز هدف وترجمة ضغطه طوال أحداث الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقان في شوط كان عنوانه «المتعة والأثارة» طوال أحداثه.

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي ضغطه المكثف على الإسماعيلي وسط حالة من الاستسلام الشديد للاعبي الدراويش.

ونجح الأهلي في ترجمة ضغطه بهدف أول عن طريق القناص شادي حسين البديل بعد نزوله بـ3 دقائق فقط في المباراة.

بعد الهدف واصل الأهلي استحواذه وسيطرته الكبيرة وأهدر العديد من الفرص الخطيرة وسط تألق كبير من الحارس محمد فوزي حارس الدراويش الذي ارتدى قفاز الإجادة ونجح في الدفاع عن مرماه وإنقاذ العديد من الهجمات الخطيرة.

وتعرض طاهر محمد طاهر لاعب الأهلي لطرد مباشر بعد عرقلته للاعب الإسماعيلي في الدقيقة 93 من عمر المباراة.

وحاول الأهلي إحراز الهدف الثاني قبل نهاية المباراة، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز مستحق للأهلي بهدف دون رد على الإسماعيلي في ضربة بداية الفريقان بالدوري.

عاجل