رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إجراء 11 ألف عملية مخ وأعصاب وعظام في مستشفى أسوان الجامعي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، إن مستشفى أسوان الجامعي أجرى 11149 عملية جراحية متنوعة بتخصصات المخ والأعصاب والعظام، منذ شهر يناير وحتي أغسطس الماضىين في إطار خدمة مرضى وأهالي أسوان ومحافظات جنوب الصعيد.

وأوضح عثمان - في بيان صحفي، اليوم الأربعاء - أن المستشفى أجرى ٥٦٥٨ عملية جراحية متنوعة، بقسم جراحة المخ الأعصاب منها ١٦٨ حالة عملية جراحية ما بين كبرى وذات مهارة متخصصة، كما أجرى قسم العظام نحو ٥٤٩١ علمية جراحية خلال نفس الفترة طبقاً لإحصائيات مركز التكنولوجيا والمعلومات بجامعة أسوان.

وأكد عثمان أن ذلك يأتي في إطار المنظومة العلاجية والصحية، التي تقوم بها مستشفيات جامعة أسوان لخدمة مرضي وأهالي أسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد والتي تشهد تطورًا ملحوظًا من حيث جودة الخدمة الطبية.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد ذكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان أن هناك عددًا من المستشفيات والمراكز المتخصصة التابعة لجامعة أسوان، ستدخل الخدمة بعد الانتهاء من أعمال التجهيزات الطبية قريبًا، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي نتيجة للتطوير الذي تشهده المستشفيات الجامعية والتي تضم أفضل الخبرات الطبية والكوادر البشرية من أطباء واستشارين من مختلف التخصصات.

عاجل