رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير اقتصادي: مصر أصبحت واجهة الاستثمار الأولى في إفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود عنبر، الخبير الاقتصادي، إن الدولة المصرية أصبحت واجهة الاستثمار الأولى داخل القارة الإفريقية والذى يعود بدوره لفكرة أن الوضع الحالي محفز للعملية الاستثمارية.

وأضاف عنبر-  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح والمذاع عبر فضائية إكسترا نيوز - أن  مناخ الاستثمار يعتمد على مجموعة من المتغيرات من بينها الأمنية والسياسية والبنية التحتية والبنية  المالية والبنية التشريعية.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن الدولة المصرية نجحت فى تطوير البنية التحتية فى كافة القطاعات، بالإضافة لنجاحها فى البنية المالية الخاصة بطبيعة الضرائب كما أن سياسات البنك المركزي خلقت مناخًا ناجحًا للدولة المصرية"، مشيرا إلى أن كل ما سبق أدى تحقيق قفزات هائلة للاقتصاد المصري

وتابع أن الاستثمار لديه 3 أنواع منها الأجنبي المباشر وغير المباشر، الاستثمار المحلى، لافتا إلى أن أفضلهم هو الاستثمار الأجنبي لأنه يفيد الاقتصاد المصري عن طريق دخول عملات أجنبية إلى البلاد، زيادة الإنتاج، توفير فرص عمل لتقليل البطالة.

ولفت إلى أن مصر بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي والسياسات التي اتبعت والمشروعات القومية  استطاعت أن تزيح جنوب إفريقيا من أن تكون واجهة الاستثمار الأولى بإفريقيا وتكون الدولة المصرية محلها، وذلك وفقا للأرقام والمؤشرات.

عاجل