رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزراعة: قطاع الإنتاج الداجني قوي وننتج 1.4 مليار طائر سنويًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدولة المصرية صامدة  و قادرة على التعامل مع كافة الأزمات التي يواجهها العالم بسبب الجهود التي اتخذتها الدولة منذ 2014.

وأضاف القرش"- خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية "dmc"، إنه جرى اتخاذ خطوات استباقية  في حل أزمة الأعلاف، وذلك من خلال تنفيذ منظومة من الزراعات التعاقدية على محصول الذرة و الصويا، بهدف توفير الأعلاف بشكل محلي، لافتا إلى أنه يوجد مزيدا من الدعم لمنظومة الزراعة التعاقدية خلال المواسم القادمة.

وأشار إلى أن  رئيس الوزراء وجه بتخصيص 44 مليون دولار لإدخال كميات إضافية من فول الصويا، وذلك بناءً على طلب اتحاد منتجي الدواجن، وبعض المنتجين، وهذا ما حدث، موضحا : “عندنا كميات من الصويا بتتجاوز 122 ألف طن ، دخلت الفترة الأخيرة وهذا يلبي احتياجات السوق، ويغطي المتطلبات المطلوبة من مصانع الأعلاف”.

 ونوه المتحدث باسم وزارة الزراعة، بأن هذه الكميات دخلت مصر، ثم تبدأ تتوفر في السوق، ومصانع الأعلاف، و بالتالي ستصل للمربين، وسيحدث استقرار في أسعار الأعلاف، مؤكدا أن قطاع الإنتاج الداجني قطاع قوي، وآثار الأزمة محدود للغاية.

ولفت إلى أن القطاع ينتج نحو 1.4 مليار طائر سنويا بمصر، وهناك تطوير كبير في المنظومة.

 

عاجل