رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي إلى مهمة صعبة أمام الإسماعيلي في أول اختبارات كولر بالدوري

نشر
الأهلي والإسماعيلي
الأهلي والإسماعيلي

يلتقي مساء اليوم الأربعاء الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنظيره الإسماعيلي في افتتاح مشوار الفريقان ببطولة الدوري المصري الممتاز 2022-2023.

المباراة ستقام على استاد برج العرب بالإسكندرية في تمام الساعة الخامسة مساء.

يسعى النادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، لتحقيق فوزه الأول ببطولة الدوري هذا الموسم في أولى اختبارات المدرب السويسري مع المارد الأحمر.

وتعد تلك المباراة هي الأولى لكولر مع الأهلي في الدوري، بعدما خاض مباراتين في بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الاتحاد المنستيري التونسي ذهابا وإيابا وحقق الفوز في المباراتين.

ويمتلك الفريقان تاريخًا كبيرًا من المواجهات التي جمعت بينهما في الدوري، حيث تقابلا في 121 مباراة، حقق خلالها الأهلي الفوز في 63 لقاء، بينما انتصر الإسماعيلي في 22 لقاء وكان التعادل حاضرا في 39 مباراة.

وتعد النتيجة الأكبر بين الفريقين في المواجهات الافتتاحية بالدوري هي التي تحققت في الموسم الماضي، عندما انتصر الأهلي على الإسماعيلي برباعية نظيفة سجلها علي معلول وبيرسي تاو (هدفين) وأحمد عبد القادر.

ومنذ 12 عامًا لم يستطع الإسماعيلي أن يحقق الفوز على الأهلي في أي مباراة بمختلف المسابقات، وتحديدًا منذ انتصاره في مباراة الجولة الحادية عشر لبطولة الدوري الممتاز بنتيجة 3-1 التي أقيمت في شهر نوفمبر من العام 2010.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام الإسماعيلي 

ومن المقرر أن يخوض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من 

محمد الشناوي في حراسة المرمى

خط الدفاع: محمود متولي، محمد عبد المنعم، أكرم توفيق، علي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي، أليو ديانج، برونو سافيو - أحمد عبد القادر - طاهر محمد طاهر.

بخط الهجوم: محمد شريف.

على جانب آخر يسعى الإسماعيلي بقيادة الإسباني جاريدو لتحقيق الفوز على الأهلي وحصد الثلاث نقاط، متسلحا بالصفقات الجديدة التي أبرمها خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

عاجل