رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضربة بداية الدوري| سقوط المصري بالثلاثة وخطأ كارثي من شيكا.. وسيراميكا في الصدارة

نشر
فريق سيراميكا كليوباترا
فريق سيراميكا كليوباترا

شهد اليوم الأول من ضربة بداية بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2022-2023 العديد من المفاجآت والتي أهمها سقوط فريق المصري البورسعيدي أمام نظيره فريق سيراميكا كليوباترا بعد تعرضه للخسارة بثلاثة أهداف دون رد.

ونرصد في التقرير التالي أهم مشاهد اليوم الأول من ضربة بداية الدوري.

أوموتو ينقذ زعيم الثغر 

كانت البداية في مباراة أسوان والاتحاد السكندري بعدما نجح النيجيري أوستين أوموتو في قيادة فريقه السكندري لتحقيق فوز صعب على نظيره فريق أسوان محرزا هدفا في وقت قاتل من المباراة بالدقيقة 85 من رأسية رائعة ليقود فريقه لتحقيق الفوز الأول في بطولة الدوري.

أخطاء الحراس في مباراة البنك الأهلي وفاركو 

أيضا من أبرز المشاهد في اليوم الأول من الجولة الأولى ببطولة الدوري كانت أخطاء حراس المرمى، ولعل أبرز تلك الأخطاء كانت حاضرة في مباراة البنك الأهلي وفاركو.

البداية كانت عند حارس فريق فاركو محمد سعيد شيكا، حيث تسبب شيكا في استقبال فريقه هدفا أمام فريق البنك الأهلي، بعدما ضغط عليه اللاعب كريم بامبو واستخلص الكرة ثم سدد الكرة في الشباك الخالية، بعدما كان يرغب شيكا في عمل مراوغة لبامبو ولكنها كلفت فريقه هدفا.

أيضا كان هناك خطأ من الحارس المخضرم محمد أبو جبل حارس مرمى فريق البنك الأهلي الذي ارتكب خطأ في الوقت القاتل من مباراة فريقه أمام فاركو في الدقيقة 94 بعدما عرقل أبو جبل أحمد شريف لاعب فاركو داخل منطقة الجزاء ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لفاركو يسجل منها هدف التعادل وينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1 في مباراة أخطاء الحراس.

سيراميكا يسقط المصري بثلاثية 

فاز فريق سيراميكا كليوباترا على نظيره المصري البورسعيدي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري الممتاز.

أحرز ثلاثية سيراميكا كليوباترا ميدو جابر في الدقيقة 15 وجون إيبوكا في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول، وأحمد ياسر ريان الهدف الثالث في الدقيقة 59 من عمر الشوط الثاني.

فوز سيراميكا كليوباترا بثلاثية دون رد جعله يقفز لصدارة الدوري بشكل مؤقت، لحين انتهاء مباريات الجولة الأولى وانتظار نتائج باقي الفرق.

عاجل