رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق كتاب «ملامح القضاء الدستوري المصري» في احتفال بالمحكمة الدستورية العليا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلقت الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا في احتفال رمزي أقيم بمقر المحكمة اليوم الثلاثاء،  كتاب "ملامح القضاء الدستوري المصري"، والذي صدر عن موسوعة "الثقافة القانونية" بهيئة الكتاب، في إطار اتفاق تعاون تم توقيعه مؤخرًا بين المحكمة والهيئة، بحضور عدد من المستشارين نواب رئيس المحكمة أعضاء الجمعية العامة لها، وعدد من قيادات الهيئة.

وذكر المستشار بولس فهمي رئيس المحكمة الدستورية العليا، في مقدمة الكتاب، أن "المحكمة الدستورية العليا أقامت- ومن قبلها المحكمة العليا- صرحًا كبيرًا من الأحكامِ القضائيةِ الدستورية، عُدَّ من مفاخرِ القضاءِ الدستوري العالمي، تبوأت من خلاله محكمتنا مركزًا مرموقًا بين كبريات المحاكم الدستورية في العالم، فأصدرت أحكامًا تحمي الحريات والحقوق بمختلفِ أنواعها وتقسيماتها، وتناولت من خلالِ هذه الأحكامِ مسائلَ دستوريةٍ بالغةِ الدقة، جديدةً كل الجدة، في مختلفِ فروع القانون".

ويقع الكتاب في 444 صفحة من القطع المتوسط، ويُطرح بمنافذ هيئة الكتاب بالمحافظات والمعارض المحلية والدولية.

وأهدت هيئة الكتاب النسخة الأولى من الكتاب لرئيس المحكمة الدستورية العليا، مشيدة بدور القضاء الدستوري المصري الفاعل في المجتمع، والذي يثبت دومًا انحيازه للشرعية الدستورية من أجل صالح الوطن والمواطن، ومؤكدة أهمية نشر الثقافة الدستورية.

والكتاب تنشره الهيئة المصرية العامة للكتاب، باللغتين العربية والإنجليزية، ومتاح للقارئ العادي من خلال منافذ بيع الهيئة داخليًا وخارجيًا.

عاجل