رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكاظمي يدعو القوى السياسية إلى تسهيل مهمة رئيس الحكومة العراقية الجديدة

نشر
رئيس وزراء العراق،
رئيس وزراء العراق، مصطفي الكاظمي

دعا رئيس وزراء العراق، مصطفي الكاظمي، اليوم الثلاثاء، القوي السياسية في بلاده، إلى ضرورة تسهيل مهمة رئيس الحكومة المكلف، محمد شياع السوداني.

وقال الكاظمي -خلال ترأسه جلسة مجلس الوزراء مساء اليوم-: لنا ثقة كاملة بالحكومة الجديدة ويجب أن تكون لها موازنة سريعة للقيام بمهامها وواجباتها، مؤكدا أنّ "المحاسبة الشاملة تساعدنا في إيقاف الهدر وتحد من الفساد وتوقف التلاعب"، نقلاً عن "سكاي نيوز عربية".

وأضاف : أتمنى من القوى السياسية أن تعمل على تسهيل مهمة رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، مشيرا إلى أنّ حكومته دعت إلى دعم رئيس الجمهورية المنتخب ورئيس الوزراء المكلف. كما أوضحت تفاصيل تخص وضع العراق المالي في عهدها وأخرى تتعلق بقضية الفساد الخاصة بملف الأمانات الضريبة.

بدوره، قال المتحدث باسم مجلس الوزراء العراقي وزير الثقافة، حسن ناظم : "الحكومة الحالية عملت زهاء عامين بلا موازنات وشرعت بالعمل منذ اليوم الأول لإعادة التوازن في اقتصاد البلد وأطلقت الورقة البيضاء للإصلاح الاقتصادي والعراق الآن يمتلك 134 طناً من الذهب و85 مليار دولار من الاحتياطي النقدي".

وأضاف: "الحكومة هي من كشفت قضية الفساد في هيئة الضرائب وهي بعهدة القضاء حالياً وأيضاً ما تم تخصيصه من المبالغ لمكتب رئيس الوزراء بموجب قانون الدعم الطارئ لم يصرف مُطلقاً وهو لا يتعلق بأثاث المكتب كما يشاع بل بتعويضات الشهداء والجرحى وتأمين الحدود العراقية".