رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيران تتعهد تزويد روسيا بالمزيد من الأسلحة والطائرات المسيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت وكالة "رويترز" للأنباء، اليوم الثلاثاء، نقلاً عن مصادر مطلعة في إيران، بأن الأخيرة تعهدت بتزويد روسيا بالمزيد من الأسلحة منها صواريخ أرض-أرض، وطائرات مسيرة، في خطوة من المرجح أن تثير حفيظة الولايات المتحدة وغيرها من القوى الغربية.

وأوضحت المصادر، أنّ هذا التعهد، جاء نتيجة اتفاق جرى إبرامه في السادس من أكتوبر عندما زار النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر واثنان من كبار المسؤولين في الحرس الثوري الإيراني ومسؤول من المجلس الأعلى للأمن القومي، موسكو لإجراء محادثات مع روسيا بخصوص تسليم أسلحة.

وفى السياق ذاته، قالت مديرة الاستخبارات الوطنية الأمريكية، أفريل هاينز، فى وقت سابق من اليوم، إن روسيا تطلق ذخائرها الدقيقة "بمعدل لا يمكنها تحمله" ما جعلها تعتمد على أسلحة ومساعدات تكنولوجية ذات قدرات أقل.

وخلال مؤتمر استخباراتي بواشنطن، أضافت هاينز : "روسيا دخلت الحرب بمخزون هائل من الذخيرة، لكنها تطلقها بمعدل لا يمكنها تحمله، وهذا ينطبق بشكل خاص على الأسلحة عالية الدقة مثل صواريخ كروز التي يستخدمونها في ضرب شبكة الكهرباء الأوكرانية وأهداف أخرى، باختصار، إنهم يستفذون مخزوناتهم"، نقلاً عن شبكة “سي إن إن عربي”.


يذكر أن القوات الجوية الأوكرانية، قالت إنها دمرت 37 طائرة بدون طيار إيرانية الصنع من طراز "كاميكازي" وثلاثة صواريخ كروز في جنوب وشرق البلاد في وقت مبكر من يوم الاثنين.