رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسؤول: الشركة العربية للوحات المرورية تصنع منتجًا يضاهي الألماني

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء إيهاب فكري رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الألمانية للوحات المؤمنة إنه لأول مرة في مصر تصنيع اللوحات المرورية المؤمنة بالتعاون مع شركة ألمانية من كبرى الشركات الموجودة على مستوى العالم، والمتخصصة في هذا المجال ولها شركات  بـ 50 دولة، مشيرا إلى أنه جرى اختيار هذه الشركة بسبب قوتها.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "dmc" أن مصر كانت تستورد اللوحات المعدنية وهو أمر غير مقبول حاليا، منوها بأن مصر حصلت على أحدث التكنولوجيات للآلات والإنتاج من الشركة الألمانية بجانب تدريب العمالة على أعلى مستوى.

وتابع رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الألمانية للوحات المؤمنة: "وصلنا إلى منتج يضاهي المنتج في ألمانيا، وكله مصنع على يد عمالة مصرية مدربة"، متابعا: " حاليا يتم استيراد المكونات الخاصة بالإنتاج، ولكن تم اتخاذ خطوة استباقية بالتعاون مع شركة نجع حمادي للألمونيوم وعمل دراسات معهم، وتم الوصول إلى حوالي 80% من النجاح حتى الآن فى إنتاج عينات لاختبارها، وفى القريب العاجل سيتم استخدام الألمونيوم المصري".

ولفت إلى أن الطاقة الإنتاجية للمصنع حوالي 3 ملايين لوحة فى العام للوردية الواحدة، والتي تكفي لاحتياجات وزارة الداخلية حاليا، منوها بأن الوردية الواحدة التي يتم العمل عليها حاليا تغطي احتياجات وزارة الداخلية، ويوجد فائض إنتاج من الطاقة.

وكشف فكري رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الألمانية للوحات المؤمنة أن حجم الاستثمارات التي تمت فى إنشاء الشركة بالكامل تقدر بـ8 ملايين يورو، لافتا إلى أن هناك توجه للتصدير لإفريقيا والدول العربية.

عاجل