رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اعترافات المتهمين بكسب 25 مليون جنيه من تجارة الأدوية المخدرة في التحقيقات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أدلى المتهمان بالتربح من وظيفتهما وبيع أدوية مدرجة على جدول المخدرات باعترافات تفصيلية خلال التحقيقات معهما.

واعترفا بأنهما جمعا مبلغ 25 مليون جنيه من نشاطهما الإجرام، مؤكدين أنهم يبيعوا الأدوية المدرجة على جداول المخدرات بدون روشتات طبية لتحقيق أرباح مالية.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة اتخذت الإجراءات القانونية حيال شخصين؛ لقيامهما بممارسة نشاط إجرامى من خلال استغلال موقعهما الوظيفى والإستيلاء على كمية من الأدوية المدرجة على الجداول المخدرة وبيعها بدون روشتات طبية، الأمر الذى مكنهما من تكوين ثروة وذويهما بطريقة غير مشروعة.

وتبين محاولتهما غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامى عن طريق تأسيس عدد من الأنشطة التجارية وشراء الوحدات السكنية والسيارات، وإيداع بعض من تلك الأموال بمختلف البنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.. حيث قدرت تلك الممتلكات بــ(25 مليون جنيه تقريباً).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقاً لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.
 

عاجل