رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأوقاف يترأس اليوم جلسة مكافحة الكراهية في الخطاب الديني بـ«الجامعة العربية»

نشر
مستقبل وطن نيوز

يترأس وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة جلسة "مكافحة الكراهية ونشر ثقافة التسامح في الخطاب الديني بين الواقع والمأمول" بمؤتمر التسامح والسلام والتنمية المستدامة في الوطن العربي.


وأفادت الوزارة -في بيان - بأنه من المقرر أن تعقد الجلسة اليوم الثلاثاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.


من ناحية أخرى، وفي إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم، وحرصها على ترسيخ الفهم الصحيح لمعاني ومقاصد القرآن الكريم، ورعايتها للمتميزين من الأئمة أصحاب الصوت الحسن، والأداء المتميز، عُقدت المقرأة النموذجية والتي تضم ثمانية على الأقل من أئمة المساجد الكبرى والجامعة أصحاب الصوت الحسن.


وأكد عدد من أئمة المقارئ النموذجية حرص وزارة الأوقاف المصرية على إحياء دولة التلاوة المصرية اهتماما منها بالقرآن الكريم وأهله، وأن عناية الأوقاف بأبنائها المتميزين دفعهم إلى بذل المزيد من الجهد ارتقاء إلى الأفضل.
وأصدرت وزارة الأوقاف منشور رقم (88) لسنة 2022، تضمن تنبيهًا يشدد على مديري المديريات بعدم السماح لأي إمام بتمكين أي شخص من صعود المنبر أو أداء أي درس بالمسجد المكلف به دون خطاب رسمي معتمد من مدير المديرية، ومن خلال تنسيق مدير المديرية المسبق مع رئيس القطاع الديني حتى لو كان ذلك الشخص زميلا له من الأوقاف.
وطالبت الوزارة بالتزام كل إمام بمسجده المكلف عليه وخطة الوزارة المعتمدة من مدير المديرية ورئيس القطاع الديني ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة حيث تعد مخالفة هذه التعليمات من المخالفات الجسيمة التي تستدعي المساءلة. 
ونبهت على جميع مديري المديريات والإدارات والمفتشين بالتفتيش الدعوي والعام وتفتيش المديريات التأكيد على ذلك ومتابعته بكل دقة ورفع أي مخالفة في هذا الشأن إلى رئيس القطاع الديني لإعمال شئونه تجاهها.

عاجل