رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعليم الجيزة تقرر نقل أي طالب يعتدي ولي أمره على المدرسين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مديرية التعليم  بالجيزة، أن الحفاظ على كرامة المعلمين والاخصائيين وجميع العاملين  بالمدارس ومديريها أولوية أولى في كافة اهتمامات المديرية  وقياداتها.


وقال وكيل الوزارة في لقائه مع مديري المدارس الحكومية الرسمية بإدارة العمرانية التعليمية أنه لن  يقبل بإهانة أي معلم  داخل أي مدرسة مهما  كان السبب.


وأعلن سلومة في اللقاء الذي  حضره سمية الخطيب وكيل  المديرية ومحمد  عبد الله أمين عام  نقابة  المعلمين  والمستشار  بدوي  علام رئيس مجلس أمناء محافظة الجيزة أنه أصدر أمرا إداريا يؤكد  انه  حفاظا على  هيبة المعلم والرسالة  السامية  التي يقدمها لأبنائنا الطلاب ونظرا  لتكرار الأحداث المؤسفة من جانب  بعض أولياء الأمور ضد  بعض  المعلمين  فقد  تقرر انه  في حالة  اعتداء أي ولي أمر علي  معلم  يتم تطبيق لائحة الانضباط المدرسي علي الطالب ورفع  الأمر الى مجلس أمناء المدرسة للنظر في  نقل الطالب فورا خارج المدرسة.


وشدد وكيل وزارة التعليم  بالجيزة على  مديري المدارس بحسن معاملة أولياء الأمور واستيعاب  المشاكل والحرص على جذبهم للتعاون مع إدارة  المدرسة ودعمها من خلال مجالس الأمناء.

وأكد سلومة أن اللقاء مع مديري مدارس إدارة العمرانية هو باكورة اللقاءات التي ستتم  في كافة إدارات الجيزة خلال الأيام المقبلة لإجراء حوار مجتمعي مع العاملين بالميدان التعليمي والوقوف علي مشاكلهم الحقيقية والعقبات التي تواجههم  ومحاولة وضع  الحلول  اللازمة  لها  حفاظا  علي حسن  سير العملية التعليمة وسلامة أبنائنا الطلاب.
وقال أن مديري  المدارس هم الأجدر على تحديد المشاكل الفعلية التي تعاني  منها المدارس واقتراح الحلول اللازمة.
وخلال اللقاء ناشد  مديرو مدارس العمرانية  قيادات  التعليم  بحل  مشكلة  العجز في المدرسين  موضحين أن هذا العجز يترتب عليه  تحميل المعلمين أعباء إضافية كثيرة وأهمها زيادة الحصص  عن النصاب  القانوني  بجانب  تحميلهم بأمور كثيرة  كالإشراف والأنشطة  وخلافه.


ورد سلومة أنه أصدر تعليمات فورية  للموجهين  بضرورة الاستعانة بالمعلمين  المتطوعين  والعاملين بالحصة لمواجهة العجز بجانب تفعيل اتفاقية التعاون مع التعليم  الخاص لتوفير مدرسين متخصصين على نفقة أصحاب المدارس.

عاجل