رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة العراقية تتعهد ببناء علاقات متوازنة في محيطها الإقليمي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رئيس الوزراء العراقي المكلف، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، إن توجه الحكومة المقبلة سيكون نحو بناء علاقات متوازنة مع محيطها الإقليمي والدولي.
 

وذكر مكتب رئيس الوزراء المكلف -فى بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" مساء اليوم- أن "رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى العراق، مارتن ييجر"، مبينا أنه "جرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا والموضوعات التي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل توطيدها".
 

وأضاف البيان، أن "اللقاء تطرق إلى أفاق التعاون المشترك، وأهمية تنميته في مختلف المجالات".


وأكد السوداني، أن "توجه الحكومة المقبلة نحو بناء علاقات متوازنة مع محيطيها الإقليمي والدولي، كذلك تطلعها إلى تنمية علاقات التعاون مع ألمانيا وعموم دول الاتحاد الأوروبي، وبما يعزز الطموحات والتطلعات المشتركة"، مشيرا إلى أن "كل جهوده تتركز حاليا على تشكيل الحكومة بالسرعة الممكنة، وعلى أساس دقة الاختيار".

وتابع، "أن الحكومة المقبلة ستكون حكومة خدمات، تتضمن إصلاحات اقتصادية، واستثمار للإيرادات النفطية بعيدا عن الفساد"، معربا عن تطلع "الحكومة القادمة إلى التعاون المثمر مع الشركات الألمانية في مجالات الطاقة والاختصاصات التقنية الأخرى".

بدوره، أعرب السفير الألماني، للسوداني، عن تهنئته بمناسبة تكليفه برئاسة الحكومة المقبلة، مؤكدا "رغبة حكومة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية، وبما يسهم في رفد التعاون والتنسيق المشترك على مختلف المستويات".


وأضاف، أن "العراق يحتاج وبشكل عاجل إلى حكومة كاملة الصلاحيات تدرك حجم التحديات التي تواجهها في ظل المرحلة الراهنة"، لافتا إلى أن "الحكومة الألمانية لديها اهتمام كبير بأن تنجح هذه الحكومة وتتغلب على مختلف التحديات".

 

عاجل