رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عضو «اتحاد الصناعات»: مصر تستطيع أن تكون مصنع العالم في الشرق الأوسط وإفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محمد البهي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إن المؤتمر الاقتصادي المقبل يعتبر فرصة حقيقية لمصر، حيث إنه سيكون بمثابة مؤتمر للاستثمار، لأن ما تحتاجه مصر في المرحلة الحالية هو دعوة الاستثمار الأجنبي بسبب وجود نقص شديد في الاحتياطي النقدي من الدولار.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية، أنه في ظل الأزمات المتلاحقة والتوترات العالمية فهناك الكثير من الصناعات المهاجرة، وتستطيع مصر حاليا بعدما أنجزت القيادة السياسية الجزء الأكبر من البنية التحتية وتطوير الموانئ أن تكون مصنع العالم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

واستطرد: «ربنا سبحانه وتعالى ميزنا بموقع جغرافي مميز وهي وسط العالم، ويجب أن نعمل على أنفسنا في هذه الفترة بدعوة الاستثمار والحديث عن كل الإيجابيات التي وفرتها الدولة في هذه الفترة لدعوة الاستثمار الأجنبي، مع تجنيب أمر المشكلات في المؤتمر لأنه ليس من الضروري أو المنطقي طرح مشكلات يهدف إلى دعم المستثمرين».

وأوضح أنه خلال الفترة الماضية طرح رئيس مجلس الوزراء طرح جيد بخصوص الأراضي الصناعية والتي كانت أحدى أكبر العوائق أمام القطاع الصناعي المصري، متابعا: «تم التوجيه من قبل القيادة السياسية بإعطاء تلك الأرض بحق الانتفاع أو ثمن الترفيق، وده شئ مسبوق في السياسة المصرية، وأهم شئ أننا نجيب مستثمرين بضوابط ومحددات معينة».

عاجل