رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الملك سلمان يدعو إيران للوفاء بالتزاماتها النووية والتعاون مع الطاقة الذرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعا الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأحد، إيران، إلى الوفاء عاجلا بالتزاماتها النووية لبناء الثقة بينها وبين جيرانها.

وقال خادم الحرمين الشريفين -فى كلمته خلال افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى بحضور ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، مساء اليوم-: ندعو إيران للوفاء عاجلاً بالتزاماتها النووية والتعاون الكامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية واتخاذ خطوات جدية لبناء الثقة بينها وبين جيرانها والمجتمع الدولي، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية “واس”.


وتطرق الملك سلمان، إلى الأوضاع فى ليبيا، قائلا : تدعم المملكة وقف إطلاق النار الكامل في ليبيا والدعوة الليبية إلى المغادرة التامة للقوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة دون إبطاء.

وبشأن لبنان، أكد العاهل السعودي، ضرورة تنفيذ إصلاحات سياسية واقتصادية هيكلية شاملة في لبنان تقود إلى تجاوز أزمته وأهمية بسط سلطة حكومته على جميع الأراضي اللبنانية لضبط أمنه والتصدي لعمليات تهريب المخدرات والأنشطة الإرهابية.

كما أكد على ضرورة، ضرورة مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية لأفغانستان والحرص على دعم أمنها وعدم تحولها إلى منطلق للعمليات الإرهابية أو مقر للإرهابيين.


هذا، وحث ملك السعودية، المجتمع الدولي على تكثيف ومضاعفة الجهود في سبيل منع انتشار أسلحة الدمار الشامل وضمان خلو منطقة الشرق الأوسط منها.

عاجل