رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن يدعو لمقاربة أممية ودولية واقعية في التعامل مع الحوثي

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعت وزارة الخارجية فى اليمن، اليوم الأحد، إلى مقاربة أممية ودولية واقعية في التعامل مع ميليشيا الحوثي الإرهابية، بعد افتضاح طبيعتها العدوانية وتهديدها للأمن والسلم في البلاد والمنطقة، أمام المجتمع الدولي.

ونقلت قناة "العربية"، عن وزير الخارجية اليمني، أحمد بن مبارك، قولها إن ميليشيا الحوثي تتعامل بتعنت وصلف مع مساعي إحلال السلام في اليمن، مؤكدا عدم رغبة الميليشيا بتحقيق السلام وعدم اكتراثها بمعاناة اليمنيين وبإنهاء الكارثة الإنسانية التي يعيشونها.


جاء ذلك، خلال لقاء الوزير اليمني، بالسفير الفرنسي لدى اليمن، جان ماري صفا، حيث بحثا التطورات السياسية والجهود المبذولة لتمديد الهدنة في ظل استمرار عرقلة ميليشيا الحوثي لتلك الجهود.


وأضاف، أن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية قدما كل ما يمكن للانتقال من حالة الحرب إلى حالة السلام حرصا في المقام الأول على تحقيق تطلعات الشعب اليمني في إنهاء الحرب واستعادة الأمن والاستقرار، متهما ميليشيا الحوثي بالتملص من استحقاقات السلام والسعي لإفساد كل ما تم تحقيقه من فوائد للشعب اليمني خلال الشهور الماضية.

بدوره، شدد السفير الفرنسي، وقوف بلاده مع الشرعية في اليمن، وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حل الأزمة وإحلال السلام، كما أكد دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن.

 

عاجل