رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صباح الخير يا بيروت».. إلهام شاهين توجه رسالة حب وتفاؤل من لبنان

نشر
إلهام شاهين
إلهام شاهين

رسالة أمل وتفاؤل للشعب اللبناني وجهتها الفنانة إلهام شاهين التي شاركت جمهورها مجموعة من الصور لها في لبنان عبر حسابها على تطبيق الصور والفيديوهات القصيرة "إنستجرام".

وكتبت إلهام تعليقا على الصور: "صباح الخير يا بيروت .. جمالك طاغي برغم الظروف الصعبة .. قلوبنا معك.. و متأكدين إن بيروت ستعود أقوى و أجمل مما كانت بإرادة شعبها المحب للحياة. بحبك يا لبنان".

إلهام شاهين 

وكانت الفنانة إلهام شاهين فد شاركت في دراما رمضان الماضي بمسلسل "بطلوع الروح" ويتكون من 15 حلقة مستوحى من أحداث حقيقة يدور حول روح التي يخدعها زوجها ويستدرجها من مصر إلى وكر لداعش في سوريا، تحاول روح الهرب لينتهي بها المطاف في معسكر للهاربات من التنظيم، وتمسي العودة لمصر حلما بعيدا. 

إلهام شاهين 

يذكر أن المسلسل بطولة منة شلبي، إلهام شاهين، محمد حاتم، أحمد السعدني، ومن إخراج كاملة أبو ذكري وتأليف محمد هشام عبية.

إلهام شاهين والتبرع بأعضائها بعد وفاتها

وأعلنت النجمة القديرة إلهام شاهين، رسميا، أنها قررت التبرع بكل أعضاء جسدها السليمة بعد الوفاة، وحرصت على توثيق القرار بمقطع فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع الفيسبوك.

وقالت إلهام شاهين في الفيديو، "انا قررت أعلن اودامكم جميعا اني قررت اتبرع بكل أعضاء جسدي السليمة بعد وفاتي".

وتابعت " اصل هانعمل ايه بجسمنا بعد ما بنموت، ولا حاجة، بيكلهم الدود وبيبقى تراب والجسد كله بيفنى، فالأحسن نديه للي محتاجه، فيه ناس كتير بتبقى محتاجة أعضاء زي كلى أو كبد أو قلب أو أوردة وشرايين، هما أولى".

إلهام شاهين 

وأضافت "انا عارفة أن ماحدش بيطول عمر حد، لكن اخلينا نخفف على بعض، ونكون سبب تخفيف الألم عن المرضى، واهو نكسب ثواب بعد مانموت "موضحة: ""لازم كلنا يكون عند هذه الثقافة وهذا الوعي، عشان الحب بينا يزيد".

وذكرت إلهام شاهين أنها استشارات العديد من الشيوخ المستنيرين، والأئمة الأفاضل، والمختصين بالإفتاء في هذا الامر، وأكدوا أن هذه المبادرة "حلال"، موضحة: "والشيوخ دول كمان تضامنوا معايا، وقرروا يتبرعون هما كمان بأعضاء جسدهم بعد وفاتهم،، وياريت كل إنسان مستنير وعنده وعي يتضامن معانا ويكمل مسيرة الخير اللي بدأناها"

واختتمت مطالبة من الدولة بأن يتم تفعيل خانة بالبطاقة القومية باسم "خانة متبرع بأعضائه".

عاجل