رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صندوق النقد يقول إن تنفيذ مصر لبرنامج الإصلاح الهيكلي يعزز تنافسية الاقتصاد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال جيري رايس، المتحدث باسم صندوق النقد الدولي، إن تنفيذ مصر لأجندة الإصلاح الهيكلي الشامل من شأنه أن يعزز بشكل تدريجي من تنافسية الاقتصاد المصري، ويدعم دور القطاع الخاص في الاقتصاد.

وأكد جيري رايس، أنه تم عقد مناقشات مثمرة بين مسؤولي الصندوق والسلطات المصرية على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن، والتي أحرزت تقدمًا مهما وتم التطرق إلى بعض الموضوعات المتعلقة بشبكات الحماية الاجتماعية والسياسة النقدية وسعر الصرف والتضخم.

أضاف جيري رايس، في بيان رسمي، أنه سيتم استكمال العمل بين السلطات المصرية وصندوق النقد الدولي للتوصل لاتفاق على مستوى الخبراء قريبًا بشأن برنامج التعاون المشترك. وتشارك مصر بوفد رفيع المستوى ضم محافظ البنك المركزي ووزراء المالية والتخطيط والتعاون الدولي وحشد كبير من رؤساء البنوك.

ويشارك في الاجتماعات السنوية لمجلسي محافظي صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، وبرلمانيين، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص، وممثلي منظمات المجتمع المدني، وأكاديميين لمناقشة القضايا موضع الاهتمام العالمي، ومنها الآفاق الاقتصادية العالمية، واستئصال الفقر، والتنمية الاقتصادية، وفعالية المعونات. 

وتعقد أيضا ندوات وجلسات إعلامية إقليمية ومؤتمرات صحفية والكثير من الفعاليات الأخرى التي تركز على الاقتصاد العالمي والتنمية الدولية والنظام المالي العالمي وتعقد فعاليات هذا العام في العاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة من 10 إلى 16 أكتوبر 2022.

عاجل