رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المحافظات تطبق نماذج محاكاة لمواجهة الأمطار والسيول

نشر
تصريف مياه الأمطار
تصريف مياه الأمطار

كشف اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن إدارات الأزمات بالمحافظات نفذت نماذج محاكاة على الطبيعية، للتأكد من الاستعداد لمواجهة أي سيول أو أمطار، والتأكد من الجاهزية، واتخاذ الاستعدادات اللازمة، وإعداد دليل اتصال فى كل محافظة بكل الجهات وفرق العمل، وخريطة بالمخاطر المحتملة والتقييم المستمر، والمتابعة الجادة لتنفيذ الإجراءات المتخذة من جميع الأجهزة.

ووجه وزير التنمية المحلية برفع درجة استعدادات المحافظات المعرضة لسقوط الأمطار والتقلبات الجوية خلال الأيام المقبلة، واتخاذ عدد من الإجراءات لضمان الجاهزية والقدرة على مواجهة أي ظروف طارئة.

وأوضح أنه تم تكليف المحافظين بتشكيل لجان للمرور على أعمال الحماية من مخاطر الأمطار الغزيرة، ومخرات السيول والسدود والترع والمصارف ومتابعة حالتها، والتأكد من جاهزيتها وتطهير جميع بلاعات الصرف و"الشنايش".

وأشار الوزير إلى أن الإجراءات تضمنت كذلك حصر جميع إمكانيات المحافظات من مستشفيات ونقاط إسعاف ومعدات الحماية المدنية، ومهمات الإغاثة إلى جانب الاستعانة بإمكانات الجهات المختلفة فى كل محافظة من المعدات الثقيلة الحكومية وغير الحكومية والتنسيق المستمر مع المحافظات المجاورة، والاستعداد التام لاستخدام الامكانات المتاحة لديها حال الاحتياج وطبقا للموقف.

عاجل