رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مايا مرسى تطلق ماراثون «girls mile» لنشر الوعي بحقوق الفتيات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة انطلاق فعاليات مارثوان girls mile "اجرى مع نوره ودوى"، الذى يقام تحت رعاية المجلس ووزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة في مصر وسفارة الأرجنتين في مصر، وذلك في المتحف القومي للحضارة المصرية. 


وأعربت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، عن سعادتها بمشاركتها في هذا الحدث المهم والمميز الذى يقام بالتزامن مع الاحتفالات باليوم العالمي للفتاه، بهدف نشر الوعي بحقوق الفتيات وبالتحديات التي تواجههن في كل أنحاء العالم ، والتي زادت بسبب الأزمات العالمية وخاصة أزمة تغير المناخ ،مؤكدة أن مبادرات "نورة ودوي" هى برامج الاستثمار في الفتاة المصرية تحت رعاية السيدة الأولى انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية. 


كما أعربت عن سعادتها بمشاركة المئات فى الماراثون من مختلف الأعمار، مشيدة بما شهدته من حرص العديد من الفتيات والسيدات على المشاركة بصحبة بناتهن وأبنائهن، موضحة أن فعاليات الماراثون ستستمر على مستوى محافظات الجمهورية. 


وأعلنت رئيسة المجلس إطلاق تطبيق "دوي" الذى يستهدف نشر قصص نجاح فتيات مصر، ونشر التحديات التى واجهتهن وكيف نجحن في التغلب عليها ، وبهذا يعد التطبيق وسيلة ملهمة لباقى الفتيات لتشجيعهن على تحقيق ذاتهن وأحلامهن.


ووجهت الشكر للسفير ادوارد فاريلا سفير الأرجنتين في القاهرة، مؤكدة أن هذا الماراثون سيتم برعاية سفارة الأرجنتين بمصر كل عام ، مثمنة التعاون مع الاتحاد الأوروبي وصندوق الأمم المتحدة للسكان وبنك الإسكندرية وبرنامج غالية للخروج بهذه الفاعلية المميزة. 


وعلى هامش الماراثون، تفقدت الدكتورة مايا مرسي معرض لعارضات من قاعدة بيانات المجلس القومى للمرأة ، معربة عن إعجابها بالمنتجات المعروضة ، ثم تفقدت دوائر الحكى "دوى". 


وقدمت فرقة " طبلة الست " فقرة موسيقية وغنائية متنوعة فى نهاية الماراثون، وقد نالت استحسان وتفاعل المشاركين . 
 

عاجل