رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكريم المشروعات الفائزة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت محافظة القاهرة، بالتعاون مع وزارتي التخطيط والتنمية المحلية ومحافظتي القليوبية والجيزة، اليوم السبت، احتفالية لتكريم المشروعات الفائزة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إطار الاستعدادات لمؤتمر المناخ في شرم الشيخ cop 27.

تأتي الاحتفالية بالتعاون مع محافظتي الجيزة والقليوبية ووزارة التنمية المحلية، إذ سيتم توزيع الجوائز على المشروعات الفائزة في إقليم القاهرة الكبرى، وعددها 18 مشروعًا.

كان اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، قد اعتمد النتائج النهائية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظة القاهرة والتى تم اختيارها طبقًا للمعايير والاشتراطات الخاصة بالمبادرة، وذلك عقب انتهاء اللجنة التنفيذية من أعمال التقييم تمهيداً لإرسالها للجنة العليا للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية المقامة تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى إطار استعدادات الدولة المصرية لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ cop27 الذي تستضيفه مصر، في نوفمبر المقبل، بمدينة شرم الشيخ.

وتقدم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظة القاهرة 949 مشروعًا، تم استبعاد 584 مشروعًا لعدم اكتمال البيانات المطلوبة، وتم دراسة 365 مشروعًا احتلت بها محافظة القاهرة المركز الأول لعدد المشروعات المقدمة مكتملة البيانات القابلة للتقييم.

عاجل