رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مشروبات محظور تناولها على «معدة فارغة».. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور كريم جمال، عضو الجمعية المصرية للتغذية، إن أهم وقت يحتاج الجسم فيه إلى الماء هو عند الاستيقاظ من النوم، كوننا نفقد خلال فترة النوم بخار المياه من زفير التنفس وبالتالي يستيقظ الإنسان والجسم في حالة جفاف.

 وأضاف جمال-  خلال لقاء مباشر مع برنامج "8 الصبح" المُذاع على فضائية "dmc"-  أن شرب المياه صباحاً هو أولى الأدوات التي نستخدمها لإعطاء الجسم الطاقة، موضحا أنه يجب شرب كوب من المياه صباحاً؛ وأن تكون مياه فقط وخالية من أي مواد حمضية".

 وتابع عضو الجمعية المصرية للتغذية، قائلاً: "يجب أيضا أن نتجنب إضافة خل التفاح أو الليمون على المياه عند تناولها في الصباح، كون المعدة تكون فارغة وبالتالي المواد الحمضية تؤثر عليها"، مشيراَ إلى أن الليمون وخل التفاح لهما فوائد كثيرة ولكن ليس لهم علاقة بالتخسيس.

 وأكمل أن الليمون يقوم بتعويض الجسم ببعض الفيتامينات التي يحتاجها، وخل التفاح أيضاً عند تناوله بعد الغداء أو وضعه على السلطة يساعد في عملية الهضم بالإضافة إلى بعض الفوائد الصحية الأُخرى، كما لا يجب تناول الكافيين على معدة فارغة نهائياً سواء قهوة أو شاي أو لاتيه أو نسكتافيه، موضحا أنه يجب  تناول "سناك" قبلها لحماية جدار المعدة من الكفايين.

عاجل