رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية اليوم في 5 محافظات جديدة

نشر
الضرائب - أرشيفية
الضرائب - أرشيفية

قال رضا عبد القادر مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب، إنه اعتبارًا من اليوم السبت، سيتم تطبيق المرحلة الفرعية الثانية للمرحلة الثامنة والأخيرة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

تأتي هذه الخطوة؛ لإلزام الشركات المسجلة بالمأموريات بمحافظات الشرقية والغربية وكفر الشيخ والمنوفية ودمياط، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات.

ولفت إلى أن المرحلة الفرعية الثالثة للمرحلة الثامنة والأخيرة للمنظومة تشمل إلزام الشركات المسجلة بالمأموريات بمحافظات الدقهلية وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء، وذلك اعتبارًا من 15 نوفمبر المقبل.

وأكد  رئيس مصلحة الضرائب، أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الإلكترونية سواء من خلال مراكز الدعم الخاصة بالفاتورة الإلكترونية بمركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر، و قطاع الحصر والإقرارات بـ أغاخان، ومأمورية الشركات المساهمة، ومأمورية الاستثمار، والمقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم، أو من خلال  الزيارات الميدانية، كذلك من خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم 16395 أو من خلال البريد الإلكتروني.
 

عاجل