رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدحت صالح: والدي كان يتمنى أن أكون مقرئًا للقرآن والحصري أبويا الروحي

نشر
مدحت صالح
مدحت صالح

تصدر الفنان مدحت صالح محركات البحث في جوجل بعد أن سرد ذكرياته حول الفن والحياة، وبداياته في عالم الغناء، وحكى الفنان مدحت صالح عن ذكريات الطفولة وقصة والده حين تمنى له أن يكون مقرئًا للقرآن.

مدحت صالح

وقال مدحت صالح  في برنامج "أنغام" المذاع عبر شاشة قناة DMC: "والدي كان يري فيّ مقرئًا للقرآن وكان عايزني كدا.. وكنت بقعد تحت الراديو وأردد القرآن، ووداني الكُتاب".

مدحت صالح

وأضاف مدحت صالح: "وأنا صغير كنت بحب شيوخ كتير منهم الشيخ عبدالباسط عبدالصمد، ومصطفى إسماعيل والشيخ محمود خليل الحصري كان أبويا الروحي، والمنشاوي، ومحمود علي البنا.. بسمعهم وبحبهم كلهم".

مدحت صالح

وتابع: "اللي اكتشفني وشاف فيا فكرة الغناء، كان أستاذي في الابتدائي بتاع الألعاب، وحب يجرب يشوف الرتم شكله إيه، وكان بيحب المزيكا جدا، وكان صديق والدي، وخلاني ألعب إكسيليفون، وخدني وداني نادي (المسلم الصغير)، وهناك قابلت الأستاذ أحمد عبدالقادر اللي كان بيغني (وحوي يا وحوي) وعمري وقتها كان 9 سنين، وكان بيحفظنا الابتهالات الدينية، وهو أول حد قالي أنت تنفع تغني".

مدحت صالح وكل ألوان الغناء

وعبر الفنان مدحت صالح عن ولعه بالغناء والموسيقى، قائلا: كان عندى رغبة أقدم كل أشكال الغناء، وكنت عايز أغنى قصيدة (يوميات رجل مهزوم) لنزار قبانى، قالولى لما تكبر، وكشف أنه يفكر فى اقتحام عالم أغنيات الراب وقال: "عايز ألعب راب.. بفكر فى موضوع عشان أقدمه".

وعن شهرته بأغنية "3 سلامات" للفنان محمد قنديل، أوضح مدحت صالح: "الناس متخيلة إنها أغنيتى، لكنى استأذنت أستاذ محمد قنديل عشان أغنيها وسمح لى بغنائها".

مدحت صالح ونادي المقاولين العرب

وكشف مدحت صالح  سر حبه لنادي المقاولون العرب رغم انتمائه للزمالك: " أول حفلة في حياتي كانت مع الست نجاة الصغيرة في فندق ماريوت الزمالك، وربنا كتبلي النجاح وغنيت غنوتين، وحظي في اليوم دا كان فيه فريق نادي المقاولين العرب موجودين لأنهم كانوا واخدين بطولة إفريقيا، وبقيت أحب النادي من ساعتها عشان عملولي حالى مش قادر أوصفها”.

مدحت صالح وأنغام

وكانت الفنانة أنغام قد استضافت في أولى حلقات برنامجها "أنغام"، المطرب اللبناني راغب علامة.

يذكر أن برنامج "أنغام" يُعد أولى تجارب الفنانة أنغام في تقديم البرامج، ويُعرض يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، في تمام الساعة التاسعة مساء، على قناة dmc.