رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المستشار حنفي جبالي يلتقي رئيس الجمعية الوطنية الصربية ويؤكد جهود مصر لإنجاز قمة المناخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، ڤلاديمير أورليتش، رئيس الجمعية الوطنية الصربية، على هامش مشاركته في أعمال الجمعية 145 للاتحاد البرلماني الدولي والمنعقدة في العاصمة الرواندية كيجالي.

في مستهل اللقاء أكد رئيس مجلس النواب العلاقة التاريخية بين القاهرة وبلجراد، لاسيما دورهما في تأسيس وقيادة حركة عدم الانحياز، مشيرًا إلى جهود مصر لإنجاح مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP 27، والترحيب بالمشاركة الصربية رفيعة المستوى المرتقبة في تلك القمة، كما استعرض  مساهمة مصر في نتائج المؤتمر وذلك من خلال تحويل التعهدات والوعود إلى تمثيل فعلي على الأرض.

وعلى الصعيد الإقليمي، أعرب رئيس مجلس النواب عن تقدير مصر للمواقف الصربية الإيجابية والداعمة للقضايا العربية في المحافل الدولية.

من جانبه أكد رئيس الجمعية الوطنية الصربية عميق تقديره لهذا اللقاء، الذي يأتي في ظل علاقات وثيقة وتاريخية تجمع البلدين الصديقين، خصوصًا على مستوى القيادة السياسية في كلا البلدين، مشيرًا في هذا الصدد إلى الزيارة الأخيرة الناجحة للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى بلجراد، كما أكد رئيس الجمعية الوطنية الصربية ضرورة استثمار العلاقات التاريخية بين البلدين للبناء عليها في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

في ختام اللقاء، وجه رئيس الجمعية الوطنية الصربية الدعوة للمستشار حنفي جبالي لزيارة صربيا، وعقد مباحثات برلمانية مصرية صربية موسعة، وإلقاء كلمة في البرلمان الصربي تعبيرًا عن علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين.