رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الداخلية» تزور 6 مدارس للأطفال ذوي الإعاقة البصرية بمناسبة اليوم العالمي للمكفوفين

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت وزارة الداخلية، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، زيارة إلى 6 مدارس للأطفال ذوي الإعاقة البصرية على هامش الاحتفال بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمكفوفين والعصا البيضاء، الذي يوافق 15 أكتوبر من كل عام، بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة، وتم إهدائهم 603 عُصي بيضاء، كما تم إهداء إدارة كل مدرسة نسخة من "دليل الخدمات الشرطية للأشخاص ذوى الإعاقة البصرية بطريقة "برايل"، وذلك استمرارًا للدور المجتمعي لوزارة الداخلية من خلال تبنى وتدعيم المبادرات الإنسانية والمجتمعية.

واستقبل قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية وفود من مُمثلي “المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة – المركز النموذجي للمكفوفين – جمعية المكفوفين المصرية”، وتم استعراض الجهود والخدمات التي تقدمها الوزارة للأشخاص ذوي الإعاقة عبر قطاعاتها المختلفة، وتسهيل كل الإجراءات لهم.

وفي نهاية اللقاء، تم توزيع عدد من العصا البيضاء على الحاضرين، وتسليم ممثلي الجهات المشاركة عددًا أخر لتوزيعهم على أعضاء تلك الجهات من الأشخاص ذوى الإعاقة البصرية.

وبتلك المناسبة، تقرر الموافقة على استخراج “الأوراق الثبوتية - وثائق السفر – تصاريح العمل” بالمجان للأشخاص ذوى الإعاقة البصرية، اعتبارًا من 15 أكتوبر الجاري، ولمدة أسبوع، على مستوى الجمهورية.

ولاقت تلك المبادرات الإنسانية مردوداً إيجابياً لدى الأطفال والكيانات المشاركة، وعبروا عن شعورهم الرائع بمدى حرص وزارة الداخلية على دعم ومساندة الأشخاص ذوى الإعاقة البصرية، وتوفير الخدمات الشرطية لهم بالمجان خلال الفترة المشار إليها، وأثنوا على حرص وزارة الداخلية على المشاركة المجتمعية في العديد من المناسبات المختلفة ومراعاة البعد الإنساني والاجتماعي.

عاجل