رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفارات الدول الإيبيرو أمريكية تقدم برنامجها بالإسكندرية

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدم 16 دولة من دول إيبيرو أمريكا برنامجًا للأنشطة الثقافية في الإسكندرية، ينطلق يوم الأحد المقبل تحت عنوان "أسبوع ثقافة إيبيرو أمريكا الثاني"، ويستمر حتى 27 أكتوبر.

ويشتمل البرنامج على فنون بصرية ولقاءات أكاديمية، ومعرض للصور الفوتوغرافية في مكتبة الإسكندرية بين 16 و20 من أكتوبر، وكذلك زيارة للشاعر الإسباني خايم خيل دي بيدما إلى معهد ثربانتس بالإسكندرية حيث يعقد لقاءً مع قيادات وطلاب جامعة فاروس بالإسكندرية.

وسيقام أسبوع السينما الإيبيرو أمريكية في مركز الجزويت الثقافي في الفترة بين 17 و27 أكتوبر، لعرض إبداع صناع الأفلام من تلك الدول.

كما ستقوم سفارات دول إيبيرو أمريكا بالتعاون مع الدوري الإسباني "لا ليجا" بإطلاق مسابقة رقمية جديدة "Campeones Iberoamericanos" "أبطال إيبيرو أمريكا"، وفي عام تنظيم أول بطولة عالم لكرة القدم في منطقة الشرق الأوسط.
وتهدف هذه الأنشطة إلى التعريف بالهوية الثقافية المتنوعة لمختلف بلدان إيبيرو أمريكا بين عامة الناس في الإسكندرية ومصر بأسرها.

تجدر الإشارة إلى أن البلاد المشاركة في الدورة الحالية هي الأرجنتين، وبوليفيا، والبرازيل، وتشيلي، وكولومبيا، والإكوادور، وإسبانيا، وغواتيمالا، والمكسيك، وبنما، وباراجواي، وبيرو، والبرتغال، وجمهورية الدومينيكان، وأوروجواي وفنزويلا. هذا النشاط المتنامي للدول الإيبيرو أمريكية ويعد ذلك دلالة على الاهتمام بمد الحوار من خلال الثقافة ليشمل عدد أكبر من المصريين، وخاصة الأجيال الشابة.

عاجل